صيدم يلتقي باللجنة القطرية لمجالس اولياء امور طلبة القدس والداخل

رام الله/PNN- استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بمكتبه، اليوم الاثنين، وفدا من اتحاد أولياء أمور طلبة القدس واللجنة القطرية للجان أولياء أمور طلبة الداخل؛ لبحث تنفيذ مبادرة “القدس تجمعنا” التي تهدف لإعادة اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، وتتبنى العمل المسرحي لتحقيق هذا الهدف.

وحضر اللقاء مدير عام وحدة شؤون القدس ديمة السمان ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور ورئيس قسم وحدة شؤون القدس انشراح حواس ورئيس قسم الفنون في الإدارة العامة للنشاطات رياض صوالحة.

وفي هذا السياق، أكد صيدم دعم الوزارة  لهذه المبادرة التي تحافظ على العلاقة القوية والتلاحم بين أبناء الشعب الفلسطيني، وقال إن الوزارة على استعداد للتعاون وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان إنجاح هذه المبادرة.

وأشاد الوزير بالدور المهم والمحوري لمجالس أولياء الأمور في دعم ومساندة الوزارة في جهودها التطويرية، وشراكة هذه المجالس مع الوزارة للمضي قُدماً نحو بناء جيل مثقف وواعٍ وذي انتماء قوي لوطنه وشعبه.

وتطرق صيدم لإجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة الهادفة إلى محو الهوية الفلسطينية، خاصةً وأن الاحتلال يحارب المنهاج الفلسطيني بكل ما أوتي من قوة ويسعى لتكريس المنهاج الإسرائيلي لغسل عقول الأجيال وسلخهم عن ثقافتهم الوطنية.

بدوره، شكر الوفد الوزير وطاقم الوزارة على تعاونهم واستعدادهم لدعم مبادرة “القدس بيتنا”، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تعتبر الحاضنة الأساسية التي تحافظ على النسيج الفلسطيني والثقافة الوطنية من خلال اعتمادها مناهج دراسية تعزز لدى الطلبة حب الحياة والبناء والعطاء والقيم الإنسانية والوطنية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عديد الموضوعات التي تخص قطاع التعليم العالي والمنح الدراسية لطلبة القدس وأوضاع مؤسسات التعليم العالي في الداخل المحتل.

Print Friendly, PDF & Email