رئيس بلدية يطا يلتقي وفداً إيطالياً

الخليل/PNN- التقى رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة “أبو فؤاد”، اليوم الاثنين بدار البلدية، بوفد من محافظة بيزا الايطالية، لبحث تنفيذ مشروع تدريب الطاقم الهندسي المجود بالبلدية على نظام الـ GIS بقصد التحكم والبرمجة في التطوير الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى تدريب الطاقم الهندسي الموجود ببلدية السموع، والمشروع ممول من إقليم التوسكانا في ايطاليا.

وضم الوفد كل من: كاريتا جيتسي رئيس جمعية النمو والهجرة والتعاون الدولي الايطالية، وخبير الـ GIS سيفانو رومانيلي، ومنسق المشروع خالد حجلاوي، وبحضور طاقم من موظفي ومهندسي البلدية.

وهدف اللقاء أيضاً لمناقشة عدد من المشاريع الحيوية تتعلق بقطاع المياه، وبمركز بلدية يطا المجتمعي الذي يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة والترتيب لتنفيذ مشروع الأشغال اليدوية المقدم للمركز، وإنشاء وحدة متخصصة لمرض التوحد من خلال إحضار خبراء متخصصين في نفس المجال.

بدوره قدم أبو زهرة عظيم شكره وامتنانه للحكومة الايطالية وشعبها الصديق، لما قدموه من دعم للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولمدينة يطا بشكل خاص، معتبراً أن المشروع سيساهم في تطوير قدرة وكفاءة المهندسين على هذا النظام لما له من إيجابيات على التطور الاقتصادي والاجتماعي في مدينة يطا.

وأوضح أبو زهرة بأن مدينة يطا تعاني من مشكلات في قطاع المياه منها النقص في الكميات اليومية بسبب الفاقد والتي لا تكفي للاحتياجات اليومية، بالإضافة إلى ترهل الشبكات، مطالباً بتوفير مشروع يتعلق بإنشاء خطوط ناقله للمياه لا سيما المناطق التي لا يتوفر فيها مياه، وتقديم مشروع عدادات دفع مسبق لخدمة المياه، بالإضافة إلى تأهيل بئر ارتوازي قديم في منطقة “سهل أبو ذياب”.

بدوره أوضح الوفد أن المشروع يشمل تطوير القطاع الاقتصادي والاجتماعي وأنظمة البلدية من أجل تحسين الواقع الخدماتي أكثر، مبدياً استعداده في التعاون مع البلدية والعمل على تنفيذ كل التطلعات المتعلقة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

Print Friendly