مركز العودة الفلسطيني يوزع بياناً فى الامم المتحدة ينتقد اسرائيل ويهدد بإجراءات قانونية

نيويورك/PNN/وزع مركز العودة الفلسطيني صباح اليوم بياناُ توضيحياً في الأمم المتحدة في نيويورك انتقد فيه اتهامات إسرائيل أمام لجنة المنظمات الغير حكومية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لللامم المتحدة. ووصف المركز البيان المقدم من قبل الوفد الاسرائيلي بالخطير والملئ بالمغالطات من أجل تشويه سمعة المركز امام أعضاء اللجنة المكونة من تسعة عشر دولة.

وتم توزيع البيان على الدول الأعضاء في لجنة المؤسسات الغير حكومية التابعة للأمم المتحدة حيث شمل البيان على تصريحات واضحة من المركز بانه فى صدد تدارس الاجراءات القانونية المناسبة ضد البعثة الاسرائيلية فى الأمم المتحدة.

وجاء في البيان أن المركز يري خطورة كبيرة في تصريحات إسرائيل في كيان مثل الأمم المتحدة حيث قام وفد إسرائيل أمس الاثنين ببث جملة من الأكاذيب أن المركز يتبني الإرهاب وان المركز جزء من حركة حماس. وجائت الاتهامات الاسرائيلية قبيل التصويت على عضوية المركز حيث حصل المركز على العضوية بغالبية 12 صوت ومعارضة 3 وامتناع 3 وغياب دولة واحدة.

هذا ودعمت بعثة جنوب أفريقيا فى اللجنة بيان المركز معتبرتاً اياه غاية فى الأهمية في ظل محاولات اسرائيل المستميتة لاعاقة طلب المركز أمام الامم المتحدة.

وإذ يؤكد المركز انه مؤسسة مستقلة تتمتع بعلاقة جيدة مع الكل الفلسطيني وليس لها اي لأي كيان سياسي فلسطينيي.

وأعلن المركز في البيان الموزع انه بصدد التشاور مع الدول التي دعمت طلب المركز وصوتت بنعم على كيفية الرد واتخاذ الإجراءات اللازمة.

هذا وسيقدم المركز غداُ الاربعاء رسالة احتجاج لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تحمل نفس فحوي البيان الذي وزع فى لجنة المؤسسات وتطالب باتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الوفد الاسرائيلي وفق أنظمة الأمم المتحدة ذات العلاقة

Print Friendly