الشريط الاخباري

الرئيس يصل الصين في زيارة دولة تستمر 4 ايام

نشر بتاريخ: 17-07-2017 | PNN مختارات
News Main Image

بكين /PNN- وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، العاصمة الصينية بكين، في زيارة دولة، تستغرق 4 أيام.

وكان في استقبال سيادته نائب وزير الخارجية الصيني جانغ من، وعدد من المسؤولين الصينين، والسفراء العرب المعتمدون، وكادر السفارة.

ومن المقرر أن يبحث سيادته مع نظيره الصيني شي جينبينغ يوم غد الثلاثاء، المستجدات السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وسيقيم الرئيس الصيني مراسم استقبال رسمية لسيادته يوم غد، في الميدان أمام بوابة قاعة الشعب الكبرى الشرقية، يليه محادثات رسمية بين الرئيسين. ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم، حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما من المقرر أن يلقي الرئيس عباس كلمة في معهد الصين الوطني للإدارة، مساء الأربعاء، وسيقوم بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الشعب الصيني، ثم سيلتقي برئيس الوزراء الصيني، رئيس مجلس الدولة لي كه اتشيانغ.

والخميس، سيلتقي سيادته برئيس مجلس الشعب، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني جانغ ده جيانغ.

ويرافق سيادته وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، وقاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الاعلام الرسمي أحمد عساف، وسفير دولة فلسطين لدى الصين فريز مهداوي.

شارك هذا الخبر!