ارزيقات لـPNN: الشرطة تضبط مخدرات ب 70 مليون شيكل والهيروين يزداد

رام الله/PNN – اكد المقدم لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة بان ادارة مكافحة المخدرات وبالتعاون مع الاجهزة الامنية تمكنت منذ مطلع العام الجاري من ضبط مواد واشتال مخدرة وادوات تستخدم في انتاجها وزراعتها وتعاطيها بما قيمته 70 مليون شيكل في عمليات ضبط كبيرة في عدد من المحافظات ومن هذه المواد ما كان في بداية زراعتها واخرى في مرحلة زراعة متقدمة واخرى كانت مجففة ومغلفة وجاهزة للترويج .

واضاف ارزيقات ، بان الشرطة ضبطت منذ بداية العام 14 مستنبتا كانت مجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات الحديثه ضبط بداخلها 14350 شتله من اشتال القنب الهندي والماريخوانا ، فيما ضبطت الشرطة 239 كغم من القنب المهجن الجاهز والمخلوط وما يقرب من 6 كغم من الحشيش المخدر و 23 كغم من بذور القنب .وكمية من القات والهيروين وبما يخص الحبوب المخدرة فقط تم ضبط 1300 حبه من الحبوب المخدرة بانواعها من الاكستازي والكبتاجون وغيرها .

وجميع هذه المضبوطات كانت في 832 قضية تعاملت معها الشرطة وقبضت من خلالها على 900 شخص مشتبه به في التجارة والتعاطي والترويج. وعن اسباب ارتفاع كميات المخدرات المضبوطه في الاونه الاخيرة بين ارزيقات ان الامر يعود لعدة اسباب منها محاولة التجار لزراعتها وانتاجها محليا بهدف خفض التكاليف وجمع الاموال بصورة اكبر ولسرعة الهرب للداخل وخفاء الادله الجنائية وخاصة ان العامل المشترك بين عمليات الضبط وقوعها في المناطق المصنفه c والتي لا وجود للشرطة والاجهزة الامنية فيها .

لكن الامر المهم هو الجهد المضاعف الذي يقوم به ضباط و افراد ادارة مكافحة المخدرات بعد تلقيهم دورات تدريبية مكثفه في كيفية ملاحقة تجار المخدرات وتجنيد المصادر والحصول على معلومات استخبارية بتعاون واضح من المواطنين واسناد الاجهزة الامنية

Print Friendly, PDF & Email