الشريط الاخباري

بالفيديو: سلاح أمريكي ليزري جديد في الخليج وروسيا تطور سلاحا أقوى

نشر بتاريخ: 18-07-2017 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN - أجرت الولايات المتحدة الأمريكية اختبارا لسلاح ليزري جديد "LaWS"، وصف بأنه أدق من الرصاص في الخليج العربي على متن سفينة النقل البرمائية "USS Ponce".

ونُشر السلاح الليزري على متن سفينة النقل البرمائية "USS Ponce"، على استعداد لإطلاقه على أهداف اليوم وكل يوم من قبل الكابتن كريستوفر ويلز وطاقمه.

وقال ويلز لـCNN إن النظام الليزري أكثر دقة من الرصاصة، مضيفا "إنه ليس نظام سلاح متخصص مثل بعض الأسلحة الأخرى لدينا في جميع أنحاء الجيش، الذي يتناسب فقط ضد الأهداف الجوية، أو ضد أهداف سطحية، أو ضد الأهداف على الأرض – في هذه الحالة، إنه سلاح يمكن استخدامه ضد أهداف متنوعة."

ويتمتع "LaWS" بميزة لا يملكها أي سلاح آخر اختُرع في أي وقت مضى، فهو يتحرك، بسرعة الضوء وبالمقارنة، سرعته تبلغ 50 ألف ضعف سرعة صاروخ باليستي عابر للقارات.

في المقابل، صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فرانتس كلينتسيفيتش، لصحيفة "إزفيستيا" أن روسيا تطور سلاحا أقوى من السلاح الأمريكي الجديد.

وأضاف كلينتسيفيتش "نحن نعمل ليس فقط على الليزر، بل غيرها من أنواع الأسلحة المتطورة. واليوم هناك الكثير من التطويرات، والتي سوف يتم تنفيذها في المستقبل القريب، خصوصا أن روسيا اعتمدت خطة لإعادة التسليح…"

ووفقا للسيناتور، فإن تطوير السلاح الليزري مفيد للأغراض السلمية أيضا.

وختم السيناتور، قائلا "عندما نتحدث عن الليزر، فهناك قيم أكثر واقعية من حيث الإنتاج والصناعة. وللأسف فإن الاتجاه العسكري يتطور بسرعة أكبر بسبب تخصيص أموال أكثر".

واختبر الجيش الأمريكي نوعا جديدا من الأسلحة الليزرية في الخليج العربي.

ويشار إلى أن تكلفة السلاح الأمريكي الجديد تصل إلى 40 مليون دولار، في حين تبلغ تكلفة الطلقة الواحدة منه دولارا واحدا فقط. كما يتم إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق مولد خاص بالسلاح، ويتحكم به طاقم مؤلف من 3 أشخاص.

المصدر : مواقع إلكترونية

شارك هذا الخبر!