الشريط الاخباري

بالصور :فعاليات المؤتمر الشبابي العربي تزور مركز شباب الدهيشة

نشر بتاريخ: 18-07-2017 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN – حسن عبد الجواد - استقبلت إدارة مركز شباب الدهيشة الاجتماعي وممثلي وفعاليات القوى والمؤسسات الوطنية، يوم أمس، في قاعة المركز، وفد فعاليات المؤتمر الشبابي العربي التطوعي الأول في فلسطين.

ورحب محمد الجعفري مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم، بالشباب العربي القادم من 13 دولة عربية، وقدم لهم شرحا وافيا عن أوضاع المخيم السياسية والاجتماعية والاقتصادية، لافتا إلى أن سكان المخيم من اللاجئين الفلسطينيين وتعود جذورهم إلى ما يزيد عن 50 قرية فلسطينية من القرى التي هجروا منها في عام 1948 ، ويبلغ تعداده 13 ألف نسمة يعيشون على مساحة لا تزيد عن نصف كيلو متر مربع.

وأكد أن أهالي مخيم الدهيشة يناضلون ضد المحتل الإسرائيلي، و متمسكون بحقوقهم الوطنية الثابتة وفي مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكدت ختام الديك نائب رئيس منظمة تطوع على أهمية زيارة وفد الشباب العربي لمخيم الدهيشة، بما يمثله من رمزية سياسية ونضالية في مواجهة ومقاومة الاحتلال.

وشكرت رئيسة الوفد الشبابي العربي د. مارسيل جوينات إدارة مركز شباب الدهيشة وفعاليات المخيم على حرارة الاستقبال، وقالت ام زيارتهم للمخيم تأتي في إطار الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني وتضامنا مع أهلنا في المخيمات الفلسطينية الذين يعيشون ظروفا صعبة.

وكان وفد مؤتمر الشباب العربي ومنظمة تطوع زار محافظة بيت لحم في اطار سلسلة زياراته لمحافظات الوطن، حيث كان في استقبالهم نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه أبو عليا في مقر المحافظة.

وتضمنت زيارتهم في بيت لحم العديد من المواقع للاطلاع على أحوال المدينة وتأثرها بالجدار الفاصل .

ورحب طه في بداية اللقاء بالوفد الضيف، مثمنا الدور الهام للضيوف من الدول العربية في تعزيز التواصل مع أشقائهم الفلسطينيين إلى جانب الاطلاع على الحال الفلسطيني عن كثب .

وعرج نائب المحافظ إلى تأثر مدينة بيت لحم بالمستوطنات والتي بلغت 22 مستوطنة تحيط بالمدينة على شكل حزام وخنق المدينة بالجدار العنصري لما تحتضنه المدينة من أهمية مثل مدينة القدس عبر مقدساتها وفلسطينيتها .

فيما شكرت رئيسة الوفد مارسيل انجوانيت على الاستقبال المميز من قبل محافظة بيت لحم ووضعهم في صورة الأوضاع التي يعيشها الفلسطيني مشيرة إلى ارتياح كبير لدى الشباب المشارك في المؤتمر في زيارتهم النوعية لفلسطين ولقائهم هذا الشعب المميز .

وقد ضم الوفد الشبابي ممثلين من تونس والجزائر والمغرب سلطنة عمان والكويت واليمن السعودية ولبنان ومصر والأردن سوريا وليبيا جيبوتي والسودان البحرين والعراق وموريتانيا وفلسطين، كما شملت جولة الوفد زيارة كنيسة المهد فيما لم تستطع أربع دول من الوصول بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="240848,240849,240850,240851,240852,240853,240854,240855,240856,240857,240858,240859" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!