الشريط الاخباري

الاتحاد الاوروبي ردا على انتقادات نتنياهو: علاقاتنا عميقة مع اسرائيل ونواصل دعمها لكن عليها احترام القانون الدولي

نشر بتاريخ: 20-07-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ رد الاتحاد الاوروبي في تصريح صحفي اليوم الخميس على الانتقادات اللاذعة التي شنها رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على الاتحاد الاوروبي حيث وصف خلال لقاءه مع عدد من  مع زعماء المجر وبولندا وتشيك وسلوفاكيا  طريقة تعامل الاتحاد الاوروبي مع اسرائيل بانها تصرف مجنون ويتوجب ضبطه.

وعبر الاتحاد الاوروبي عن رفضه اليوم الخميس الانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق وقال فيها ن سلوك الاتحاد الاوروبي تجاه اسرائيل "مجنون".

وعقد الاجتماع خلف أبواب مغلقة، لكن تصريحات نتنياهو نقلت عن طريق الخطأ إلى سماعات الرأس الموزعة بين الصحفيين حيث جرت عملية نقل الترجمة بشكل فوري في غضون بضع دقائق.

وقال بيان الرد على نتنياهو ان الاتحاد الأوروبي هو الرابطة الوحيدة لدول العالم مع إسرائيل، في كثير من مجالات الحياة وابرزها التكنلوجية والتي تضعها بين ايدي اسرائيل وان الاتحاد الاوروبي هو الوحيد الذي يفعل ذلك.

وقالت سفارة الاتحاد الاوروبي في اسرائيل اليوم الخميس ان "الاتحاد الاوروبي لديه علاقات اعمق مع اسرائيل اكثر من اي بلد وهو مستم في تقدم اسرائيل اقتصاديا وسياسيا".

وقالت الرسالة "يجب أن يستند الارتقاء إلى المستوى التالي إلى قيمنا المشتركة، بما في ذلك احترام القانون الإنساني الدولي، داعيا الى اتحاذ اجراءات و خطوات لتحقيق حل الدولتين".

شارك هذا الخبر!