الشريط الاخباري

الاحتلال يفرض قيودًا صارمة على الفلسطينيين في الخليل

نشر بتاريخ: 20-07-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

القدس المحتلة/ PNN- ذكرت صحيفة هآرتس" العبرية، صباح اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي فرض خلال الشهور الأخيرة مزيدًا من القيود على تحركات الفلسطينيين من سكان البلدة القديمة في الخليل بالضفة المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال قطع الأحياء عن بعضها ويفرض قيودا على حركة السكان، ويمنعهم من الوصول من مناطقهم إلى مناطق أخرى، مشيرةً إلى أنه (الجيش) عمل في شهر مايو/ أيار الماضي على توسعة امتداد السياج الفاصل بين مسار المشاة الخاص بالفلسطينيين واليهود في الشارع الرئيسي لحي السلايمة.

وأشارت إلى أن الجيش يمنع مرور المارة والمركبات من منطقة "وادي النصارى" بحجج أمنية مختلفة.

ونشرت منظمة "بتسليم" اليسارية شهادات تشير إلى تعمد الاحتلال إغلاق بوابات دخول وخروج الفلسطينيين من وإلى أحياء البلدة القديمة. مشيرةً إلى معاناة مماثلة للسكان في حي جبل جوهر وأحياء مختلفة من البلدة القديمة ومحيطها بالخليل.

وقالت منظمة بتسليم بأن الإجراءات الإسرائيلية هدفها إيذاء عشرات الآلاف من الفلسطينيين وأن لا يسمح لهم بالعيش بحياة كريمة وجعل حياتهم لا تطاق.

وادعى ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه لا توجد أي قيود في الآونة الأخيرة ضد الفلسطينيين، وأنه لأسباب أمنية تغلق في بعض الأحيان بوابات ونقاط تفتيش ولكن يعاد فتحها.

شارك هذا الخبر!