الشريط الاخباري

ادعيس :أستمرار إستهداف مقدساتنا يتطلب دوراً عربياً وإسلامياً استثنائياً

نشر بتاريخ: 20-07-2017 | سياسة
News Main Image

قلقيلية/PNN - قال سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان استمرار استهداف مقدساتنا يتطلب دورا عربيا واسلاميا استثنائيا بعد وصول الإعتداءات والانتهاكات ومحاولات تغير الامر الواقع خاصة ما يجري الان بالمدينة المقدسة الى درجة خطيرة لا يمكن السكوت عنها .

جاء ذلك خلال افتتاحه مسجدين في قرية حبلة بمحافظة قلقيلية اليوم بمشاركة حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي البلدة .

وبين ادعيس أن الاماكن ألاسلامية هي للمسلمين وأن الإعتداءات الإسرائيلية لا تمثل شيئا وان بناء المساجد واعلاء صوت الاذان هو شوكة في حلق الاحتلال .

مؤكدا ان التمسك بالارض واجب وطني وديني واخلاقي وتاريخي وان شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من تراب فلسطين وانه صاحب الحق وان الاحتلال والاستيطان الى زوال .

وشدد ادعيس على أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم من خلال الخطب والدروس والمواعظ، ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد.

وبين أن المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، وأنها تجمع ولا تفرق، وأنها ركن هام وجزءٌ أساس واصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي.

وشكر ادعيس المتبرعين وقال ان المساجد عبارة عن جواز عبور الى الآخرة وضمان دخول الى الجنة "وأن من بنى مسجدا لله بنى الله له بيتا في الجنة " .

شارك هذا الخبر!