الشريط الاخباري

اصابات بمواجهات عنيفة يشهدها باب الاسباط رفضا للبوابات الالكترونية

نشر بتاريخ: 20-07-2017 | PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN -اصيب عشرات الشبان خلال المواجهات التي تندلع بين حشود المعتصمين في باب الاسباط هذه اللحظات نصرة للمسجد الاقصى ورفضا للبوابات الالكترونية

وقال الهلال الاحمر ان جنود الاحتلال يرفعون السلاح بوجه طواقمنا ويهددونهم ويمنعوهم من الوصول والتقدم الى منطقة باب الأسباط ووادي الجوز.

وكان قد شرع المعتصمون في منطقة باب الأسباط (النقطة الأقرب الى المسجد الأقصى من سور القدس التاريخي) بالاستعداد للمشاركة في صلاتي المغرب والعشاء رغم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي، وبدأت حناجر النساء والرجال والشبان تصدح من جديد بهتافات التكبير، وهتافات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

وأفاد مراسل "الوكالة الرسمية" بأن جموع المصلين بدأت بالوصول الى المنطقة، رغم أن الاحتلال أعلن محيط القدس القديمة منطقة عسكرية مغلقة حتى عصر يوم غد، ولا يسمح بدخول البلدة القديمة إلا لقاطنيها.

وكان مئات المواطنين قد أدوا صلاتي الظهر والعصر في منطقتي باب الناظر "المجلس" داخل البلدة، ومنطقة باب الأسباط وسط انتشار عسكري كبير لقوات الاحتلال.

ولفت المراسل الى أن حالة من الهوس الأمني والارتباك تسيطر على جنود الاحتلال في القدس، خاصة بمنطقة باب الأسباط، في حين تواصلت الدعوات من قيادات الأحياء ووجهائها لإغلاق المساجد في صلاة الجمعة يوم غد والالتحاق بالصلاة الجامعة والحاشدة في أقرب نقطة للمسجد الاقصى للضغط على الاحتلال لإزالة البوابات الالكترونية التي ثبتها على مداخل وبوابات المسجد الاقصى ورفضها المقدسيون وقياداتهم الدينية والوطنية.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="241544,241543,241542,241541" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!