الشريط الاخباري

دعوات للتوجه للاقصى: الاحتلال يهاجم تجمعات المواطنين بعدة احياء بالقدس لمنع وصولهم للاقصى

نشر بتاريخ: 21-07-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ هاجم جنود الاحتلال ظهر اليوم العديد من تجمعات المواطنين في عدة احياء بمدينة القدس والذين كانوا يستعدون للتوجه الى المسجد الاقصى المبارك في اطار الاحتجاجات على الاجراءات الاسرائيلية بالمسجد والمتمثلة برفض حكومة الاحتلال ازالة البوابات الالكترلاونية التي وضعتها قبل ايام في خطوة تغيير الواقع والوضع القائم بالمسجد الاقصى .

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي هاجمت تجمع المواطنين على شارع صلاح الدين حيث تجمع المئات من المواطنين الرافضين للمارسات الاحتلال وكان من المتوقع ان يؤدوا صلاة الظهر في شوارع المدينة .

وقام جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المواطنين مما ادى لوقوع حالا اختناق في الموقع.

على صعيد اخر افادت مصادر محلية بالقدس بقيام قوات الاحتلال بقمع تجمع للمواطنين في جبل المكبر حيث قام جيش الاحتلال باغلاق البلدة لمنع المواطنين من التوجه الى المسجد الاقصى.

كما قمت قوات الاحتلال تجمع المواطني على منطقة باب الساهرة حيث قام جيش الاحتلال بقمع المواطنين عبر اطلاق قنابل الغاز والصوت باتجاههم لمنع احتشادهم امام الباب.

كما منعت قوات الاحتلال المسيرة الجماهيرية التي خرجت من وادي الجوز من الوصول الى باب الاسباط حيث نصب جيش الاحتلال حاجزا عسكريا على منطقة الاشارة الضوئية لمنع المواطنين من الوصول للمسجد الاقصى.

وكانت مسيرة جماهيرية قد انطلقت قبل قليل بمشاركة المرجعيات الدينية المختلفة والقيادات الوطنية والاسلامية والمسيحية في مدينة القدس والداخل المحتل بمشاركة اعضاء الكنيست من القائمة العربية حيث توجهت المسيرة الى باب الاسباط حيث سارت المسيرة الى شارع صلاح الدين.

وكانت ماذن المساجد قد صدحت في مدينة القدس واحياءها وقراها ودعت المواطنين الى التوجه الى المسجد الاقصى وشوارع القدس تلبية لدعوة المرجعيات الدينية بالقدس لمواجهة الاخطار التي تتهدد المسجد الاقصى المبارك. [gallery size="full" columns="1" link="file" ids="241636,241635,241634"]

شارك هذا الخبر!