الشريط الاخباري

مراسل PNN: حماس تسحب قوات الضبط الميداني عن حدود القطاع مع اسرائيل بشكل ينذر بتصعيد خطير

نشر بتاريخ: 21-07-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/سحبت حركة المقاومة الاسلامية حماس بعد ظهر اليوم الجمعة قواتها الخاصة بحراسة وحماية حدود القطاع مع اسرائيل وفق ما افادت مصادر محلية جنوب قطاع غزة.

ونقل مراسل شبكة فلسطين الاخبارية PNN بغزة حسين ابو خريس عن مصادر بقطاع غزة قولها ان حماس قررت وسحبت جميع قوات الضبط الميداني المنتشرين على طول حدود قطاع غزة مع اسرائيل والذين تم نشرهم عقب العدوان الاسرائيلي على غزة لحراسة الحدود وضمان وقف اطلاق النار.

وبحسب المصادر فان قوات الضبط الميداني هي المكلفة بحماية حدود قطاع غزة منذ ذلك الحين ولم يتم سحبها بالشكل الذي تم فيه سحب كافة القوات اليوم الجمعة في اشارة الى امكانية تدهور الاوضاع بشكل كبير على جبهة قطاع غزة.

واشارت المصادر الى ان سحب قوات الضبط الميداني من نقاطها على طول الحدود ينذر بامكانية تصعيد خطير بين حماس واسرائيل على خلفية الاحداث التي تجري في الضفة الغربية والقدس المحتلة حيث اكدت حماس انها ترفض كافة الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل والمتعلقة بنشر بوابات الكترونية على مداخل المسجد الاقصى المبارك

سياسيا قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية اليوم الجمعة ان نشر البوابات الالكترونية على مداخل المسجد الاقصى هو اهانة للمقدسات وللامة العربية والاسلامية.

على صعيد اخر افاد مراسل الشبكة باندلاع مواجهات بين المئات من لاشبان وقوات الاحتلال المرابطة على الحدود بمحيط منطقة ناحال عوز على الحدود الشرقية من قطاع غزة. واشارت مصادر طبية ان قوات الاحتلال استهدفت طواقم الهلال الاحمر بالعشرات من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع مما ادى لاصابة عدد من المسعفين فيما تزال المواجهات مستمرة حتى اللحظة. من جهة ثانية قالت مصادر اعلامية عبرية ان قيادة جيش الاحتلال ابلغت جميع مجالس المستوطنات فيما يسمى بمستوطنات غلاف غزة المحاذينة القطاع بضرورة اتباع اجراءات امنية مشددة و اخذ الحذر والحيطة الشديدة. بدوره قال رئيس اركان جيش الاحتلال ان مسالة البوابات الالكترونية التي اصرت عليها الحكومة الاسرائيلية في المسجد الاقصى لا تساوي حمام الدم الذي سينزف جراء هذا الموقف في اشارة لتباين المواقف بين المسوى السياسي ممثلا بالحكومة واحزابها اليمنية وقيادة الجيش والشاباك.

شارك هذا الخبر!