الشريط الاخباري

45 إصابة بالاختناق والرصاص المطاطي والحروق خلال مواجهات الانتصار للأقصى على المدخل الشمالي لبيت لحم

نشر بتاريخ: 21-07-2017 | سياسة
News Main Image

بيت لحم/PNN - حسن عبد الجواد : أصيب 45 مواطنا منها 36 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و4 إصابات بالرصاص المطاطي المغلف بالمطاط، وأربع إصابات أخرى بالحروق،خلال مواجهات عنيفة اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح،وذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة، انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام فندق قصر جاسر، نصرة للأقصى وأهلنا في مدينة القدس.

وكان ما يزيد عن 3 ألاف من مواطني محافظة بيت لحم أدوا صلاة الجمعة على بعد عشرات الأمتار من البوابة الحديدية للجدار الفاصل، قبالة فندق قصر جاسر عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، تلبية للدعوة التي وجهتها لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم لنصرة الأقصى ومواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا في مدينة القدس.

وحسب شهود عيان فان المواجهات اندلعت اثر انتهاء صلاة الجمعة، حيث توجه مئات من المشاركين بعد الانتهاء من الصلاة نحو البوابة الحديدية للجدار الفاصل، احتجاجا على إغلاق أبواب الأقصى ومدينة القدس بالبوابات الالكترونية والحواجز الأمنية الإسرائيلية.

ووفقا لمصادر صحفية، فان قوات الاحتلال قامت برش المصلين بالمياه العادمة، وأطلقت الرصاص المطاطي، وعشرات قنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، والتي رد عليها عشرات الشباب الفلسطينيون برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة، وإغلاق الطريق الرئيسي بالمتاريس.

وحسب هذه المصادر فقد اصيب 45 مواطنا منها 36 إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و4 إصابات بالرصاص المطاطي المغلف بالمطاط، وأربع إصابات أخرى بالحروق.

ووفقا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم فقد اصيب 32 بالاختناق، وخمسة شبان بالرصاص المطاطي، وأربع إصابات أخرى بحروق، نُقل ثلاثة منهم إلى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمستقرة.

وفي بلدة التقوع إلى الجنوب الشرقي لبيت لحم اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، في محيط منزل الشهيد محمد تنوح الذي استشهد برصاص الاحتلال في الاول من امس.

وقالت مصادر محلية بان قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه الشبان ومنازل المواطنين، ما أدى لإصابة خمسة من المواطنين بالاختناق.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="241684,241685,241686,241687,241688,241689" orderby="rand"]  

شارك هذا الخبر!