أحمد هارون .. فهد منتخب فلسطين لكرة السلة

عمان /PNN/ وجدي الجعفري – يعتبر اللاعب أحمد هارون إضافة نوعية للمنتخب الوطني لكرة السلة خلال مشاركته في بطولة غرب آسيا للرجال لما يتمتع به من لياقة ومناورة ومهارة فنية.

هارون الذي قدم من كندا وهو من أصول فلسطينية يشارك لأول مرة مع المنتخب الوطني في بطولة دولية، وابلا بلاء حسنا خلال مباريات المنتخب امام الأردن وسوريا ولبنان، واظهر معدنه الثمين والصلب دفاعا وهجوما.

وقال هارون “انه ولد في قطاع غزة لكنه انتقل مع عائلته إلى كندا وهو يلعب في دوري الجامعات، ويدرس في كلية العلوم في إحدى الجامعات الكندية”.

وأعرب هارون 22 عاما عن سعادته الغامرة وفخره لاختياره ضمن أعضاء المنتخب الوطني لكرة السلة، قائلا “كنت اسمع ان المنتخب ضعيف لكنني تفاجأت بالمستوى الصاعد وخاصة مع انضمام لاعبين نجوم أمثال سني سكاكيني وعماد قحوش وجمال أبو شمالة. فهم أعطوا دفعة قوية للمنتحب”.

اللاعب الذي يمتاز بسرعته العالية، واختراقاته ومراوغته بالكرة والتسديد من داخل وخارج القوس يأمل ان يتأهل الوطني إلى امم آسيا التي ستجري نهاية شهر ايلول القادم في الصين، مؤكدا تمسكه بالبقاء مع المنتخب لتحقيق الانجاز ورفع اسم بلاده عاليا في المحافل الدولية.

وأضاف انه رغم ان المنتخب يعاني من النقص في بعض المراكز الا انه ظهر بصورة مشرفة لفلسطين وهذا ما اكده معظم الفنيين الذين تابعوا المباريات”.

ويتدرب هارون مرتين يوميا في كندا، ويطمح للانضمام لاحد الفرق القوية سواء في الخارج أو في فلسطين بعد انتهاء دراسته العام المقبل.

وقال ان عائلته وأصدقائه وخاصة اللاعبين في كندا يتابعونه خلال اللقاءات ويقدمون له النصائح للظهور بمستوى أفضل، ويتمنون للوطني التوفيق.

Print Friendly