الشريط الاخباري

هأرتس: الامن الاسرائيلي يستعد لموجة عنف تستمر اسابيع ويدعو لايجاد بديل للبوابات بالالكترونية بالاقصى

نشر بتاريخ: 22-07-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية بعد ظهر اليوم لاسبت على موقعها الالكتروني باللغة العبرية عن وضع قيادة الجيش الاسرائيلي خطة عمل يستعد فيها لموجة عنف فلسطينية تستمر لاسابيع بسبب الاحداث في القدس والمسجد الاقصى.

وبحسب الصحيفة فان القيادة العسكرية والامنية الاسرائيلية التي تختلف مع القيادة السياسية واحزاب اليمين و وزارة الامن الداخلي بشان الموقف من البوابات الالكترونية على مداخل الاقصىوضعت خطة امنية يعتقد فيها ان العنف سيستمر لاسابيع حتى الوصول الى تهدئة.

وتتضمن الخطة بحسب هارتس توقعات بزيادة العمليات العسكرية والامنية الى جانب اعمال المواجهة والشغب في الضفة الغربية والقدس معتقدة ان عملية حلميش وما يجري في الاقصى والقدس سيحفز المزيد من الفلسطينين لتنفيذ هجمات ضد الاهداف الاسرائيلية.

ونقلت صحيفة هارتس عن مصدر أمني اسرائيلي رفيع المستوى قوله ان على اسرائيل اعادة النظر بشكل جدي في بدائل لبوابات المغناطيسية على ابواب الاقصى.

واشار المصدر ال ان هذه الرؤية والتوقعات تم مناقشتها اليوم في اجتماع تقييم الوضع الامني الذي تراسه وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان ورئيس هيئة الاركان الاسرائيلية وقادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية وعلى راسها جهاز الامن العام الشاباك.

وتوقعت التقديرات الامنية والعسكرية الاسرائيلية اشارت الى ان عملية حلميش والتوتر حول الحرم القدسي الشريف سيحفز فلسطينين آخرين لتنفيذ عمليات نوعية في المستقبل القريب.

وقالت الصحيفة انه و منذ صباح يوم الجمعة، و بعد هجوم الليلة الماضية، عززت قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية تواجدها في الطرق والمواقع الحساسة بعدة كتائب عسكرية.

واشارت الصحيفة تقلا عن مصادرها ان الخطة العسكرية الاسرائيلية تشمل تنفيذ عمليات اعتقال في أنحاء الضفة الغربية وزيادة مراقبة الشبكات الاجتماعية للجمهور الفلسطيني وذلك بسبب زيادة التهديدات والتحذيرات من وقوع هجمات إضافية.

 

شارك هذا الخبر!