الشريط الاخباري

نتنياهو يدعي: منفذ عملية حلميش ليس من البشر وهي نتيجة للتحريض

نشر بتاريخ: 22-07-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ هاجم رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي في اول تعليق له على عملية مستوطنة حلميش بوصفها بالعملية الاجرامية معربا عن اسفه العميق على من وصفهم بالضحايا.

و وفق ما نقلته وسائل الاعلام العبرية المختلفة فقد قال نتنياهو انه من غير المقبول تخيل تنفيذ مثل هذه العملية على ايدي بشر  و وصف منفذها باوصاف مختلفة.

وقال نتنياهو ان العملية ارهابية حقيرة وهي نتيجة طبيعية للتحريض من قبل جهات مختلفة دون ان يسمي هذه الجهات التي تحرض على الكراهية والعنف.

واضاف نتنياهو ان اسرائيل ستواصل جهودها للحفاظ على الامن وحماية مواطنيها وتبذل قصارى الجهود في هذا الاطار وتتخذ اجراءات متعددة في هذا المجال.

بدوره قال منسق اعمال حكومة الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة يؤاف مردخاي ان اي جهة لا تدين عملية حليش بالامس هي شريكة بها منتقدا عدم قيام السلطة الفلسطنية حتى الان بادانتها.

واضاف مردخاي في حديث مع قناة الجزيرة القطرية ان اسرائيل تدرس خيارات وبدائل اخرى غير خيار البوابات الالكترونية في المسجد الاقصى لكنها تريد التاكد من عدم تكرار العمليات داخل باحاته.

من جهة ثانية قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان قوات الجيش والامن تبذل قصارى جهودها لمنع تدهور الامن في الضفة الغربية والقدس في حديث خص به المراسلين العسكريين في وسائل الاعلام الاسرائيلية اليوم والذي تم تخصيصه للحديث عن احداث القدس وعملية حلميش.

واشار المتحدث باسم قوات الاحتلال ان اسرائيل تدرك حجم التحريض الكبير على العنف من جهات فلسطينية عدة مشيرا الى الكم الهائل من المنشورات التحريضية التي تم نشرها في الاسبوع الاخير.

 

شارك هذا الخبر!