الشريط الاخباري

المفتي العام يحذر من تداول نسخ من القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 23-07-2017 | محليات
News Main Image

القدس/PNN- حذر سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- من تداول عدد من نسخ من القرآن الكريم لورود أخطاء فيها، فالنسخة الأولى ورد خطأ في الآية 45 من سورة سبأ، حيث كتبت كلمة "لذين" بدون "ا" والصواب "الذين"، وبين سماحته أن هذه النسخة صادرة عن مطبعة دار البيان الحديثة، بتصريح رقم(65) الصادر في 14/12/2014م بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية، في جمهورية مصر العربية.

وهناك نسخة أخرى تحتوي على نقص في الصفحات من132 إلى 163، وهذه النسخة صادرة عن مطبعة التوفيقية، بتصريح رقم(5) الصادر في 24/1/2006م، بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية، في جمهورية مصر العربية.

وورد خطأ في نسخة أخرى في الآية (2) من سورة الإسراء في كلمة جعلناه حيث وردت"جغلناه"، وهذه النسخة صادرة عن المطبعة المصرية الألمانية، بتصريح رقم(25) الصادر في 23/3/2015م، بإذن من مجمع الأزهر للبحوث الإسلامية، في جمهورية مصر العربية.

وناشد سماحته المكتبات والمطابع والأشخاص الذين يملكون مصاحف من هذه النسخ بضرورة تسليمها لدار الإفتاء، لإجراء اللازم بشأنها حسب الأصول، منوهاً إلى ضرورة مراعاة الدقة عند طباعة المصاحف، وبخاصة عند استخدام طريقة التصوير السريع لبعض الطبعات، حيث من الملاحظ زيادة الأخطاء في طباعة وتصوير المصاحف. وأكد سماحته أن الله سبحانه وتعالى تكفل بحفظ كتابه الكريم من التحريف والضياع، وعلينا أن نعمل لنيل مرضاة الله بالحرص على هذا الحفظ. 23/7/2017

شارك هذا الخبر!