الشريط الاخباري

قراقع: اطلاق اسرائيل سراح قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف استمرارا لدعم الجريمة المنظمة بحق الفلسطينيين‎

نشر بتاريخ: 23-07-2017 | سياسة , أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN - قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان قرار المحكمة العسكرية الاسرائيلية بإطلاق سراح قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف الجندي اليئور ازاريا يوم 20/7/2017 وفرض اقامة منزلية عليه في بيته، والسماح له بالخروج من البيت، يعتبر تأكيدا على استمرار دعم الجريمة المنظمة والارهاب الرسمي بحق الفلسطينيين.

قال قراقع ان اسرائيل دعمت الاعدامات الميدانية خارج نطاق القضاء والتي تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وتسترت على المجرمين ولم تصدر بحقهم سوى احكام مخففة واعتبرتهم ابطالا قوميين.

وقال قراقع اصبح اطلاق النيران الفتاكة على الناس والمتظاهرين امرا روتينيا وعاديا تقوم به قوات الاحتلال كما يجري الآن في القدس في عدة مناطق في الضفة الغربية ، ودون ان يشكل المتظاهرون خطرا يهدد حياة الجنود .

وقال قراقع اسرائيل لا تصنف وفق تشريعات القتلة الاسرائيليين كمجرمين، بل يحتلون مكانة الابطال والنجوم ويلقون الدعم والعفو من الاعتقال مع ان النسبة الاكبر من المجرمين الاسرائيليين لم تفتح تحقيقات جنائية بحقهم وتم إغلاق ملفاتهم من قبل الاجهزة القضائية الاسرائيلية.

وكان الشهيد عبد الفتاح الشريف قد تم اعدامه يوم 24/3/2016 في البلدة القديمة بالخليل بعد ان كان مصابا وملقى على الارض على يد جندي اسرائيلي يدعى اليئور ازاريا الذي حكم حكما مخففا ب 18 شهرا تم اطلاق سراحه الى البيت تحت الاقامة المنزلية بدعم من رئيس الحكومة الاسرائيلية.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لاسرى محررين في محافظة بيت لحم وهم طارق العزة الذي قضة 15 سنة، سكان مخيم الدهيشة، وأشرف صلاح الذي قضى 8 شهور إداري وخاض اضرابا عن الطعام لمدة 41 يوما ، وهو من سكان قرية الخضر.

 

شارك هذا الخبر!