الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: حملة لا تترك اثرا حملة توعوية للحفاظ على طبيعة وبيئة فلسطين بتنفيذ من مسار ابراهيم

نشر بتاريخ: 29-07-2017 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ PNN/ اطلق مسار ابراهيم الخليل حملة لا تترك أثرا للحفاظ على البيئة والطبيعة فلسطين وجمالها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة في اطار جهودة الرامية للنهوض بواقع السياحة بشكل عام وسياحة المسارات البيئية والطبيعية والتاريخية والثقافية بشكل خاص حيث تشمل الحملة التي تنفذ بالتعاون مع وسائل الاعلام المختلفة من خلال شبكة فلسطين الاخبارية PNN انتاج ومضات تلفزيونية و تقارير اخبارية من جهة و حملة توعوية مجتمعية من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والاهلية والشعبية من جهة أخرى .

ونفذ عدد من فرق الكشافة والمخيمات الصيفية حملات تنظيف في العديد من المسارات السياحية حيث اشتملت هذه الحملات على تنظيم مسير في بعض المسارات ومن ثم العمل على تنظيفها من اجل تعليم الاجيال الناشئة على طبيعة جمال فلسطين وبيئتها واهمية الحفاظ عليها كونها ملك للشعب الفلسطيني والحفاظ عليها واجب وطني وديني وانساني يعكس حضارة شعبنا وثقافته .

وأكدت مديرة البرامج في مسار ابراهيم غيداء رحيل أن المخيمات الكشفية من الاشخاص الذين يستخدموا المسارات البيئية والطبيعية بشكل مستمر وهم يجسدوا طبقات الشعب الفلسطيني من أطفال وشباب، فهناك اهمية لضرورة تجسيد هذا المفهوم للشباب والاطفال الفلسطيني حتى نخلق جيل يؤامن بهذه المفاهيم واهمية الطبيعة والمحافظة عليها.

[embed]https://youtu.be/guO-Ly9vba0[/embed]

وأضافت: " حملة لا تترك أثرا هي حملة وطنية بيئية نعمل بها في مسار ابراهيم بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الموضوع لأننا نرى مشكلة حقيقية في فلسطين وهي عدم المحافظة على الطبيعة وعلى الأماكن التاريخية ونظافتها، يوجد لدينا اماكن استجمام كبيرة وأماكن للمشي منها مسار ابراهيم، والناس تستخدمها وتمشي فيها ولكن للأس

وقال الجوال ليا عودة من مجموعة كشاف النادي الارثذوكسي العربي بيت ساحور أن من صفات الكشاف هي الكشاف النظيف ، ووعد الكشاف يقوم بأنه يجب المحافظة على الوطن ، والوجهة كانت قرية بتير بإعتبارها منطقة سياحية وجغرافية تمتاز بالطبيعة الخلابة واحتوائها على الآثار ، فأول هدف كان المشي في المسار والهدف الثاني هو المحافظة على النظافة بالتعاون مع مسار ابراهيم بتقديمه الارشادات والنصائح.

وأضاف:" استمتعنا بالطبية الجميلة، ولكن شاهدنا الكثير من الاوساخ وهذا مخالف لطبيعة الكشاف فقمنا بتنظيفها أثناء المشي ، فلسطين جميلة جدا ويجب ان نحافظ على طبيعتها وأن يراها الجميع بأجمل صورها فرسالتنا حافظوا على طبيعة فلسطين نظيفة وجميلة".

وقالت الطفلة فيولا منولي من كشاف النادي الارثذوكسي بيت ساحور : " احنا اليوم نظفنا البيئة لأنا بنحب تكون فلسطين حلوة وخضرة" .

وتحدث الطفل فارس البردويل من كشاف النادي الارثذوكسي بيت ساحور: " احنا بنحب نعمل اعمال تطوعية، ومن صفات الكشاف كشاف نظيف، فقمنا بتنظيف هذه المنطقة لحتى نحافظ على خضار فلسطين وضل حلوة، فلسطين للجميع ، والسياح بتيجي عليها لاته فيها كثر من الآثار كالكنائس والمساجد" .

يسعى مسار ابراهيم من خلال المسارات البيئية والطبيعية والتاريخية إلى أن يربط المواطن الفلسطيني بأرضه، وتنشئة أجيال محبة لطبيعتها وتاريخها وغرس ثقافة المحافظة على الطبيعة الفلسطينية نظيفة وخلابة، وحملة لا تترك اثرا من الحملات التي تعزز روح الانتماء لطبيعة الفلسطينية التي ما تزال تحمل في طياتها عبق التاريخ ورح وجمال الحاضر الذي يستهوي السائح الفلسطيني والاجنبي على حد سواء .

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=n13BJEeHSuo&feature=em-uploademail[/embed] [gallery columns="2" size="full" link="file" ids="243139,243140,243141,243142,243143,243144,243146,243147,243149,243150,243151,243152,243153" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!