الشريط الاخباري

واللا: وصول طاقم سفارة اسرائيل بعمان الى تل ابيب

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية في وقت متاخر من الليلة الماضية ان طاقم السفارة الاسرائيلية في الاردن بمن فيهم الحارس الذي قتل مواطنا اردنيا عادوا الى اسرائيل ودخلوا الحدود بعد التوصل الى اتفاق بشان الخلاف الاردني الاسرائيلي حول التحقيق مع الحارس وطاقم السفارة في حادثة الامس.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان طاقم السفارة الاسرائيلية في عمان اجتاز الحدود الاردنية الاسرائيلية وعاد الى اسرائيل وفور عودته تحدثت السفيرة الاسرائيلية مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وابلغته انها اجتازت الحدود وبرفقتها طاقم السفارة بمن فيهم الحارس الذي قتل المواطن الاردني.

ونشرت مكتب نتنياهو المحادثة الهاتفية حيث قالت السفير لنتنياهو انهم عبروا الحدود قبل دقيقتين وسالها نتنياهو عن الحارس ومن ثم طلب التحدث معه وقال له انه وعده بانه سيعيده الى اسرائيل سالما وانه حقق الوعد فرد عليه الحارس انه سيعد بالعودة ويشكر رئيس الحكومة على جهوده وانه يشعر بان هناك دولة قوية تحميه وهو فخور بهذه الدولة.

وكانت وسائل الاعلام العبرية قد قالت ان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجرى مساء  الإثنين، محادثة هاتفية مع الملك الأردني عبد الله الثاني.

وناقش الطرفان أزمة السفارة الإسرائيلية في عمان، حيث يتحصن موظفو السفارة داخل مبنى السفارة في أعقاب مطالب السلطات الأردنية بالتحقيق مع ضابط الأمن الذي أطلق النار وقتل أردنيين اثنين.

وبحسب وسائل الإعلام الأردنية، فإن الملك الأردني عبد الله الثاني طلب من نتنياهو إزالة البوابات الإلكترونية التي نصبت على مداخل الأقصى.

وأضافت أنه شدد على ضرورة إيجاد حل سريع، وإزالة الأسباب التي أدت إلى الأزمة المتواصلة في الحرم المقدسي، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الأزمة، وفتح أبواب الأقصى بشكل كامل.

كما طالب بالتوصل إلى اتفاق حول الترتيبات التي تمنع تكرار مثل هذا التصعيد في المستقبل من خلال احترام الوضع الراهن في الحرم المقدسي.

تجدر الإشارة إلى أنه سمح مساء اليوم بالنشر عن أن رئيس الشاباك، نداف أرغمان، هو المسؤول الأمني الذي توجه إلى عمان لإجراء محادثات حول أزمة السفارة.

وعلى صلة، تجدر الإشارة إلى أن مكتب رئيس الحكومة كان قد أصدر بيانا، مساء اليوم، أشار إلى أن الاتصالات بين إسرائيل والأردن، منذ يوم أمس، تجري في أجواء من التعاون.

شارك هذا الخبر!