الشريط الاخباري

رغم ازالة البوابات الالكترونية:استمرار الاعتصام امام الاقصى والمرجعيات الدينية تقرر الموقف اليوم

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ واصل موظفوا الاوقاف الاسلامية والمواطنون في مدينة القدس المحتلة اعتصامهم امام بوابات المسجد الاقصى المبارك رافضين الدخول وفق الاجراءات الاسرائيلية الجديدة على الرغم من ازالة الاحتلال للبوابات الالكترونية التي تم نصبها.

وكانت سلطات الاحتلال قد ازالت البوابات الالكترونية فجر اليوم ونفذت اعمال زراعة اعمدة حديدة واقتلاع اشجار الزيتون في عدة مداخل بالمسجد الاقصى المبارك على طول ساعات الليل والفجر الاولى وسط مواجهات ومناوشات مع المواطنينفي عدة مناطق بالقدس حيث تركزت الاعمال قرب باب الاسباط.

بدورهم واصلوا موظفوا الاوقاف الاسلامية والحراس للمسجد الاقصى الاعتصام باب المجلس رافضين الدخول للمسجد بسبب استمرار اسرائيل بتغيير معالم المسجد الاقصى من خلال تغيير الاجراءات حيث نصبت قوات الاحتلال كاميرات حرارية بدل البوابات الالكترونية.

وقال الشيخ رائد دعنا مدير الوعظ والإرشاد في الاوقاف والإسلامية ان المرجعيات الدينية الاسلامية والوطنية ستعقد صباح اليوم اجتماعا يتم بموجبه دراسة الاجراءات الجديدة التي اتخذتها سلطات الاحتلال بعد قرار ازالة البوابات الحديدة حيث سيعقد الاجتماع في المحكمة الشرعية بواد الجوز ما بين الساعة التاسعة والعاشرة وسيصدر بعدها موقف .

واوضح الشيخ رائد دعنا انه تمت إزالة البوابات لاليكترونية ويقوم الاحتلال بخلع أشجار زيتون ويقومون بنصب اعمدة .

وشدد على ان الفلسطينيون سيبقون على موقفنا الرافض لأي تغيير قبل 14 تموز، ولن يقبلوا بتركيب كاميرات او أعمدة بعد هذا التاريخ مشيرا الى ان الشارع المقدسي هو من يقرر وان المرجعيات الدينية تقف وراء المقدسيين.

من جهة ثانية قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمها تعاملت مع ستة عشر اصابة في منطقة باب الاسباط و واد الجوز فجر اليوم تم نقل ستة منها الى المشافي.

وكان المئات من المواطنين ادوا صلاة الفجر امام باب الاسباط ورفضوا الدخول للمسجد الاقصى رغم ازالة البوابات الحديدة كون القرار الاسرائيلي بازالة البوابات يتضمن تنفيذ نصب كاميرات واجراءات جديدة لم تكن موجودة في السابق.

واكد المقدسيون في احاديهم مع الصحفيين فجر اليوم رفضهم لتركيب الكاميرات الحرارية والات التفتيش اليدوي مؤكدين ان ذلك يعتبر تغيير وتقييد لحرية العبادة وعلى اسرائيل التراجع عن كامل اجراءاتها.

وكان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر صادق الليلة الماضية على إزالة البوابات الالكترونية واستبدالها بكاميرات ذكية بعد اتفاق اسرائيلي أردني تمخض أيضا عن عودة طاقم السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان إلى إسرائيل، بمن فيهم ضابط الأمن المتورط بقتل أردنيين اثنين. [gallery size="full" columns="1" link="file" ids="242752,242751,242750" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!