الشريط الاخباري

الحكم المحلي والتعاون الفرنسي يبحثان مراحل العمل في برنامج التنمية الريفية في غور الأردن

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع نائب مدير وكالة التعاون الفرنسي (AFD) مراحل العمل في برنامج التنمية الريفية في غور الاردن "مناطق ج".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، بحضور مدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية توفيق البديري، وطاقم من الوزارة.

وتطرق الاجتماع إلى التطورات الحاصلة على البرنامج، حيث جرى اعداد بيانات المشروع التفصيلية ومواقع المشاريع المنفذة والتي يتوقع تنفيذها أيضاً، بالإضافة إلى العمل على اعداد استراتيجية لبناء القدرات وتحديد الاحتياجات، والمصادقة على قائمة المشاريع والأولويات والخطط التنموية، وغيرها من الخطوات الهامة والتي تنسجم مع أجندة السياسات الوطنية للحكومة الفلسطينية " المواطن أولا".

وناقش الاجتماع التحديات التي ستواجه المشروع أثناء التنفيذ ومنها بالدرجة الأولى أن المنطقة المستهدفة تقع في المناطق المسماة "ج" وما يترتب على ذلك من تأخير في انجاز العمل والتعقيدات التي سيحاول الاحتلال فرضها.

وجرى الاتفاق على ضرورة استمرار التنسيق والتواصل المشترك بين الوزارة والصندوق والتعاون الفرنسي لإطلاق أعمال التصميم والتنفيذ لمشاريع البنية التحتية، والمتابعة المستمرة بين جميع الجهات من أجل ضمان انجاح تنفيذ المشروع حسب ما تم الاتفاق عليه مسبقاً.

شارك هذا الخبر!