الشريط الاخباري

المالكي يثمّن الدعم السنغافوري لفلسطين خلال استقباله السفير هوازي ضيفي

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN -  استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين السيد هوازي ضيفي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بعد ظهر هذا اليوم، بحضور السفير مازن شامية مساعد الوزير لشؤون اسيا وافريقيا.

وضع المالكي السفير ضيفي في صورة آخر تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في فلسطين، مستعرضاً الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في مدينة القدس، داعياً الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو الى احترام الوضع القائم في الحرم الشريف منذ العام 1969، محذراً من تحويل الصراع الى ديني. وأضاف ان استمرار إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بسياستها الاحتلالية خاصة الاستيطانية التوسعية ومحاولتها فرض واقع جديد على الأرض هو انتهاك واضح للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

كما استعرض المالكي التحرك السياسي والدبلوماسي للقيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وثمن الجهود التي تبذلها الإدارة الامريكية للدفع بعملية السلام قدماً وصولاً الى حل الدولتين.

وثمّن المالكي، الدعم السنغافوري للحكومة الفلسطينية، خاصة البرامج والمنح المقدمة والهادفة الى بناء وتطوير القدرات الفلسطينية والتي استفاد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية والرسمية، إضافة الى الزيارات التي قام بهاعدد من كبار المسؤولين بهدف الاطلاع والاستفادة من خبرات سنغافورة في مجال الحكم الرشيد ومكافحة الفساد أضافة الى استلهام تجربة سنغافورة في التنمية الاقتصادية والعديد من المجالات الأخرى الأساسية كالتعليم والصناعة والاستثمار والتطور التكنولوجي.

ومن جانبه أكد السفير هوازي على دعم بلاده لحلّ الدولتين مؤكداً على تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين في كافة المجالات وخاصة دعم القدرات الفلسطينية، وتطلع بلاده الى المشاورات الفلسطينية السنغافورية التي ستعُقد في شهر أيلول القادم في سنغافورة بما سيُعزز ويوثق العلاقات ما بين البلدين في مجالات مختلفة.

شارك هذا الخبر!