الشريط الاخباري

المقدسيون يؤدون "المغرب" في الميادين المحيطة بالأقصى رفضا لإجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

القدس /PNN - أدّى آلاف المواطنين من القدس المحتلة ومختلف بلداتها وأحيائها، ومن خارجها، ومن جنسيات أجنبية، ومرجعيات القدس، مساء اليوم الثلاثاء، صلاة المغرب في الميادين والساحات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك، رفضا لإجراءات الاحتلال بالمسجد المبارك.

وقالت مصادر محلية  بأن إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، أمّ المصلين داخل البلدة القديمة في الساحات الأمامية، وساحة الإمام الغزالي والشوارع بين بابي حطة والأسباط، في سلسلة بشرية من المصلين، واختتم الصلاة بدعاء لنُصرة المسجد الأقصى.

وفي الوقت نفسه، أدى آلاف المواطنين الصلاة في أسفل الشارع المؤدي إلى باب الأسباط مرورا بمقبرتي اليوسفية والرحمة، عدا عن مشاركة عدة آلاف في الصلاة التي أقيمت في الساحات والشوارع القريبة من المسجد الأقصى، من جهة باب الناظر "المجلس" والحي الإفريقي المجاور.

وأشار مراسلنا إلى الانتشار الواسع لقوات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة، منوها إلى زيادة عدد المصلين في هذه الصلاة عن مثيلاتها في الأيام الماضية، ما يؤشّر إلى إصرار المواطنين على الاستمرار في فعالياتهم وصلواتهم في الساحات والشوارع والميادين، للضغط على الاحتلال لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأوضح أن المصلين افترشوا الأرض بانتظار صلاة العشاء، التي من المتوقع أن يزداد عدد روّادها كما كان الحال في الليالي السابقة.

شارك هذا الخبر!