الشريط الاخباري

الاحتلال يواصل اعتداءاته:مشاهد دامية وفيديو توثق لجرائم الاحتلال بحق المقدسيين مواطنين وصحفيين ومسعفين

نشر بتاريخ: 25-07-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة /PNN/ أصيب عشرات المصلين والصحافيين خلال قمع الاحتلال للمصلين والمرابطين بعد صلاة العشاء في منطقة باب الأسباط، حيث وصفت إحدى الإصابات بأنها بالخطيرة.

وقالت مصادر من باب الأسباط إن قوات الاحتلال و عناصر الشرطة قامت بقمع المصلين بشكل مفاجئ، و ذلك بإطلاق قنابل الغاز و الصوت بشكل عشوائي، فيما استهدفت الطواقم الصحافية بشكل خاص.

وتحدثت المصادر عن إصابة كل من الصحافية هنادي القواسمي وسماح دويك من الجزيرة نت، والناشطة فاطمة البكري، فيما اعتدت قوات الاحتلال على المصور فايز أبو رميلة بشكل همجي قبيل اعتقاله.

واعتدت قوات الجيش الإسرائيلي وفرقت بالقوة المصلين الفلسطينيين أثناء أدائهم صلاة العشاء عند باب الأسباط التابع للمسجد الأقصى في القدس حيث استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي في قمعه للمصلين، القنابل الصوتية. ووفقا لبيانات أولية، فقد اصيب عشرات المواطنين جراء قمع قوات الجيش الإسرائيلي للمصلين المقدسيين فور انتهائهم من أداء صلاة العشاء، في منطقة باب الأسباط. وقالت المصادر إن قوات الجيش الإسرائيلي باغتت المصلين وهاجمتهم في منطقة باب الأسباط قرب ساحة الغزالي، وشرعت بالاعتداء عليهم بالهراوات وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. [gallery size="full" columns="1" link="file" ids="243022,243023" orderby="rand"]

وقالت مصادر طبية إن عدد المصابين الذين تم نقلهم للعلاج في مستشفى المقاصد 15 إصابات، معظمهم من الصحافيين والطواقم الطبية، فيما تم التعامل مع أكثر من 20 حالة أخرى ميدانيا.

وفي أعقاب قمع المرابطين اندلعت مواجهات عنيفة، امتدت إلى أنحاء مختلفة من البلدة القديمة، وتحديداً في منطقتي رأس العامود و وادي الجوز وشارع سليمان الفارسي، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز و الصوت تجاه المواطنين.

  [playlist type="video" ids="243021"] [embed]https://www.youtube.com/watch?v=aNl33Zn-DdA[/embed]

شارك هذا الخبر!