الشريط الاخباري

بالفيديو... وسط تكبيرات وفرحة اهالي القدس بالانتصار الاحتلال يزيل الاعمد الحديدية من ابواب الاقصى

نشر بتاريخ: 27-07-2017 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ بدات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بعد منتصف بازالة الاعمدة الحديدية التي وضعتها قبل ايام في اطار اجراءاتها التي اتخذتها عقب عملية اطلاق النار على شرطيين ومقتلهما بتاريخ 14/7/2017 وهو الامر الذي ادى الى تدهور الاوضاع بعد الهبة الجماهيرية المتواصلة التي شهدتها شوارع المدينة المقدسة.

ونقل الصحفيين والمواطنين على حد سواء عملية ازالة الاعمدة التي تم تركيبها عقب ازالة البوابات الالكترونية من مداخل المسجد الاقصى والتي كانت اسرائيل ترفض ازالتها وحاولت تركيب كاميرات حرارية مكان البوابات وهو الامر الذي رفضته المرجعيات الدينية.

وقال صحفيون ان الممرات الحديدية و الجسر الذي ركب قبل عدة ايام (جسر القاعات)  تمت ازالتها وما بقي هو قضيب حديدي تركب فوق جميع الابواب وهو مخصص ليركب عليه ٤ كاميرات. هذا واعلن القيادي في حركة فتح بالقدس ناصر قوس ان المقدسيين لن يدخلوا المسجد الاقصى بدون قرار المرجعيات الدينية مشيرا الى ان هذا الانتصار هو انتصار لكل الفلسطينين من قلب مدينة القدس التي صمدت لمدة 12 يوم رغم البطش والظلم الاسرائيلي. بدوره قال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى في اول تعليق له ان المقدسيين لن يصلوا الفجر داخل المسجد الأقصى، داعيا الى التريث وانتظار قرار اللجنة المشكلة حول اعتداءات الاحتلال داخل المسجد الأقصى". وقال ان اللجنة المشكلة من الاوقاف ستقيم الوضع وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار بالدخول ام مواصلة الرفض.   بدوره قال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية انا نأمل ان تزيل السلطات الاسرائيلية كل اثار العدوان منذ 14 تنموز،، نتابع الامور ميدانيا،، اللجنة تتابع الاوضاع ودعا مفتي القدس شعبنا ان يتريثوا حتى يصدر القرار بالدخول من عدمه وهو قرار يحتاج إلى الدقة والتروي حتى نستطيع القول أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح حتى نستطيع الدخول للمسجد الأقصى وتكون كل إجراءات الاحتلال قد ازيلت مشددا على ان صلاة الفجر ستتم عند ابواب المسجد الاقصى المبارك ودعا  المفتي عبر تلفزيون فلسطين المقدسيين للتريث حتى تجتمع المرجعيات الدينية والمستوى الرسمي وتدرس ما جرى من تطورات.

القناة العاشرة الاسرائيلية قالت ان السلطات الاسرائيلية وشرطة الاحتلال ازالت الاعمدة التي تم تركيبها بعد ان تم ازالة البوابات الالكترونية.

وهتف الالاف من الشباب المقدسيين حتى ساعات الفجر وكبروا تكبيرات العيد كما هتفوا شعارات وطنية فلسطينية تشير الى تحقيق انتصار على سلطات الاحتلال ان ثبت ازالة كافة الاعمدة الحيددية بعد ازالة البوابات الالكترونية.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="243402,243403"] وكان مفوض شرطة الاحتلال قد طلب عقد اجتماع مع القيادات والمرجعيات الدينية في القدس الليلة الماضية حيث استمر الاجتماع لفترة من الوقت ولم يصدر اي شيئ عن الاجتماع فيما بدات جرافات الاحتلال وجنوده بتفكيك الاعمدة الحديدية التي تم نصبها على مداخل المسجد الاقصى. [embed]https://www.facebook.com/ahmadbudeiri/videos/10154530972667330/?autoplay_reason=gatekeeper&video_container_type=4&video_creator_product_type=0&app_id=6628568379&live_video_guests=0[/embed]  

شارك هذا الخبر!