الشريط الاخباري

لجنة الانتخابات: منتصف الليلة هو موعد انتهاء فترة الدعاية الانتخابية

نشر بتاريخ: 27-07-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن منتصف ليلة اليوم الخميس، هو الموعد المحدد لانتهاء الفترة القانونية للدعاية الانتخابية ضمن الانتخابات المحلية التكميلية 2017.

وأوضحت لجنة الانتخابات في بيانها اليوم الخيس، أن مدة الدعاية الانتخابية 13 يوماً، بدأت منذ صباح السبت 15 تموز 2017 وتنتهي الساعة الثانية عشر ليلاً اليوم الخميس 27 تموز 2017، أي ما قبل يوم الاقتراع بـ 24 ساعة طبقاً لقانون الانتخابات والجدول الزمني المعلن مسبقاً.

وأملت اللجنة من كافة القوائم والمرشحين ووسائل الإعلام، الامتناع عن نشر أي مادة دعائية تخص الانتخابات بعد هذا الموعد، لأن ذلك يعتبر مخالفاً لقواعد الدعاية الانتخابية وقانون الانتخابات، وبناءً عليه فإن أي قائمة أو مرشح يقوم بنشر أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية وعبر أي وسيلة من الوسائل بعد هذا الموعد، معرض للمسائلة القانونية.

وأشارت إلى أن يوم بعد غد السبت هو يوم الاقتراع العام للانتخابات المحلية التكميلية في 14 هيئة محلية بالضفة الغربية، حيث ستفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الساعة السابعة صباحاً ولغاية السابعة مساءً لتمكين الناخبين والذين يقدر عددهم بحوالي 43 ألف ناخب وناخبة من الإدلاء بأصواتهم.

شارك هذا الخبر!