الشريط الاخباري

بالصور: اطلاق دوري عائدون لكرة القدم في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27-07-2017 | رياضة
News Main Image

بيت لحم/PNN- انطلق على أرض ملعب بلدية مدينة الدوحة دوري عائدون لكرة القدم والذي تنظمه جمعية الرواد للثقافة والفنون بالتعاون مع بلدية الدوحة وبرعاية شركة التأمين الوطنية وبمشاركة 11 فريقا 6 فرق من القدس و5 فرق من مدن الضفة الغربية ويمثلون الكل الفلسطيني .

أفتتح الدوري بحضور عضو الهيئة الإدارية لجمعية الرواد خضر أبو صوي و المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي والمحكمين الرياضيين صلاح وفراس حسان وممثلي ورؤساء الفرق والأندية المشاركة ، حيث عزف السلام الوطني الفلسطيني ووقف المشاركين دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين .

من جهته قال المدير التنفيذي لجمعية الرواد رئبال الكردي أن إطلاق دوري عائدون لكرة القدم للأطفال مواليد 2006-2007 هو رسالة واضحة للاحتلال أن الشعب الفلسطيني يمارس حقه في الحياة والتعليم واللعب تحت كل الظروف ، وتهدف جمعية الرواد لإتاحة الفرصة والمناخ الصحي للفئات العمرية الصغيرة لممارسة حقها باللعب من خلال كرة القدم ومن خلال الرياضة بشكل رئيسي .مؤكدا على دور جمعية الرواد الذي يسعى لتوفير كل الوسائل والامكانيات للأطفال للتعبير عن ذاتهم وتطوير قدراتهم وسقل مهاراتهم بكل المجالات الابداعية المتاحة .

وفي اليوم الأول من بطولة عائدون لكرة القدم تمكن كل من نادي سلوان الرياضي ونادي صورباهر ونادي العيساوية ونادي بيت ساحور من التأهل الى الدور الثاني الذي سيجري ضمن نظام المجموعات والتي انضم اليها امس الاربعاء المجموعة الثالثة .

وبعد مبارايات مثيرة وأداء بطولي من الفرق المشاركة تبشر بمستقبل مزدهر لكرة القدم الفلسطينية جاءت النتائج كما يلي: المجموعة الاولى فوز صورباهر على أكاديمية الدهيشة باربعة أهداف لهدف سجل أهداف صورباهر محمد ناصر عميرة (2) يوسف عواد وأيهم وسجل للدهيشة كرم اللحام. وفي المباراة الثانية وضمن المجموعة الثالثة تأهل كل من نادي العيساوية وبيت ساحور الى الدور الثاني بعد أعتذار كل من مركز البستان والظاهرية عن المشاركة وتمكن فريق بيت ساحور من الظفر بصدارة المجموعة بالركلات الترجيحية بعد التعادل هدف لهدف. وفي المباراة الثانية من المجموعة الأولى تمكن فريق سلوان من الفوز على الدهيشة بخمسة أهداف لأربعة سجل لسلوان صبري (3) وليث الأعور وعبد الحق وسجل لفريق الدهيشة كرم اللحام (3) و محمد عبد ربه وفي تحديد متصدر المجموعة الأولى تمكن فريق سلوان من حسم الصدارة بعد الفوز على صورباهر بهدفين نظيفن سجلهما ليث الأعور.

وتصدر لاعب اكاديمية الدهيشة كرم اللحام ترتيب الهدافين برصيد 4 اهداف يليه كل من ليث الأعور و صبري أبو ئياب من سلوان ولكل منهم 3 أهداف وفي المركز الثالث محمد ناصر عميرة من صورباهر 2 أهداف.

هذا واستكمل الدور الأول امس الاربعاء بمشاركة فرق المجموعة الثانية (الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين رياضيا واكاديمية أطفال بلا حدود وأكاديمية الفدائي ومخيم عايدة).

حيث تمكنت كل من الأكاديمية الفلسطينية واكاديمية الفدائي من التأهل الى الدور الثاني الذي جرى ضمن نظام المجموعات . وبعد إنتهاء المبارايات جاءت النتائج كما يلي: حصلت الأكاديمية الفلسطينية على ٩ نقاط من مجموع ثلاث مباريات حققت الفوز فيها على كافة فرق المجموعة ، حصلت أكاديمية الفدائي على ٦ نقاط من مجموع فوزين وخسارة ، وتصدر لاعب فريق مخيم عايدة بكر قراقع ترتيب الهدافين برصيد ٥ أهداف .

هذا ويستكمل الدور الثاني والنهائي اليوم الخميس بمشاركة الفرق (الأكاديمية الفلسطينية للموهوبين رياضيا واكاديمية الفدائي ونادي سلوان ونادي صور باهر ونادي العيساوية ونادي بيت ساحور الرياضي ، هذا وتنطلق مباريات الدور الثاني والنهائي في تمام الساعة الخامسة مساء على ملعب بلدية الدوحة .

[gallery link="file" size="full" ids="243554,243555,243556,243557,243558,243559,243560,243561,243562,243563,243564,243565,243566,243567,243568"]

شارك هذا الخبر!