الشريط الاخباري

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات لكوادر في الجهاد الاسلامي جنوب الضفة ابرزهم بسام ابو عكر

نشر بتاريخ: 27-07-2017 | سياسة , أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في صفوف كوادر وأنصار حركة الجهاد الإسلامي في محافظات جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مصدر مسئول في حركة الجهاد الإسلامي أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي داهمت عدة أحياء في محافظتي الخليل وبيت لحم واعتقلت عددا من كوادر الحركة.

وبحسب المصدر، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا بالخليل واعتقلت كلا من محمود التلاحمة، شقيق الشهيد ضياء التلاحمة، وخالد طبيش، شقيق الأسير أيمن اطبيش، بينما اعتقلت الأسير المحرر وعد الهدمي خلال اقتحامها لبلدة صوريف شمال غرب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الأستاذ بسام أبو عكر من مخيم عايدة ببيت لحم.

وأوضح المصدر أن حملة الاعتقالات في صفوف أبناء الحركة جاءت على خلفية فعاليات التضامن مع المسجد الأقصى خلال الأيام الماضية، والتي برز خلالها الأسير بسام أبو عكر، من خلال مشاركته الفاعلة في المسيرات والتصريحات الإعلامية.

وكان الأستاذ بسام أبو عكر (55عاما) قضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 22 عاما، وتم الإفراج عنه بعد آخر اعتقال دام 15 عاما في نهاية شهر مايو 2016.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الأسير بسام أبو عكر بتاريخ 01/06/2004م ؛ وأصدرت المحكمة الاسرائيلية بحقه حكما بالسجن اثنا عشر عاما؛ بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال؛ وأمضى مدة حكمه متنقلا بين عدة سجون.

جدير بالذكر أن الأسير أبو عكر، متزوج وأب لسبعة أبناء وهو من مخيم عايدة بمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية؛ ويعد أحد أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي؛ وشغل منصب عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد لعدة سنوات؛ وهو من أبرز قادة الحركة الأسيرة في السنوات الأخيرة الماضية.

شارك هذا الخبر!