الشريط الاخباري

الجزائر تحبط مخططا استهدف منشآت امنية

نشر بتاريخ: 27-07-2017 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

الجزائر/PNN- ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن قوى الأمن بالبلاد أفشلت "مخططا إرهابيا" يستهدف منشآت أمنية مدبره على علاقة بأميدي كوليبالي، محتجز رهائن متجر يهودي قرب باريس، سنة 2015.

ونقلت صحيفة "الخبر" عن مصادر أمنية وصفتها بـ"الرفيعة" أن "التحقيقات الأولية أظهرت علاقة بين مدبر المخطط وأميدي كوليبالي" الذي قتل 4 أشخاص، قبل أن تقتله الشرطة الفرنسية في يناير 2015.

وبحسب المصدر، فإن الأمر يتعلق بمحمد ياسين أقنوش وهو فرنسي جزائري، متزوج من سورية، فضلا عن شاب قاصر وشخص ثالث لم يذكر اسمه، ألقي عليهم القبض الثلاثاء في مدينة عين تاقورايت الساحلية على بعد 65 كلم غرب العاصمة الجزائرية.

وسبق الحكم على أقنوش بالسجن 8 سنوات في فرنسا، في قضية التخطيط لاعتداء في سوق في ستراسبورغ.

وأضاف المصدر "تشير نتائج التحقيق الأولي الذي استمر 24 شهرا (..) إلى صلة وثيقة بين زعيم الخلية الإرهابية وبين هجمات دموية استهدفت رعايا أجانب في دول أوروبية"

وقالت الخبر: "تعمل الجهة ألأمنية ذاتها على تحديد علاقة الموقوف بهجمات المدعو كوليبالي بفرنسا" بعد اكتشاف تواصلهما عبر الوسائط الإلكترونية، وعلاقة المدبر بداعش".

وقامت قوات الأمن، باقتحام شقة أقنوش بعين تاقورايت حيث استقر منذ سنتين "بعد سنوات من التنقل بين فرنسا ألمانيا وبريطانيا"، وعثرت في حاسوبه على "عشرات الصور للمناطق المستهدفة" ومنها مركز صيفي "يتردد عليه مسؤولون أمنيون كبار وعائلاتهم ويحتضن أيضا اجتماعات ونشاطات هامة...".

المصدر: سكاي نيوز عربية.

شارك هذا الخبر!