الشريط الاخباري

رسالة حزب الله لاسرائيل : نتدرب بسوريا تمهيدا لتحرير الجليل 

نشر بتاريخ: 29-07-2017 | PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نشرت صحيفة يديعوت احرنوت مساء اليوم السبت على موقعها الالكتروني تقريرا حول صورة متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي قالت انها تمثل رسالة تهديد حقيقية وقوية من حزب الله اللبناني لاسرائيل والتي جاء فيها ان حزب الله يستعد لاقتحام الجليل الاعلى وتحريره من اسرائيل.

وقالت يديعوت ان هذه الصورة التي يحمل فيها مقاتل من حزب الله يافطة كتب عليها بخط اليد تهديد للمتحدث باسم جيش الاحتلال افيحاي ادرعي نحن نتدرب بجبهة النصرة تمهيدا لاقتحام الجليل وهو ما اعتبر تهديد بالنص الصريح لاسرائيل من حزب الله اللبناني.

وبحسب يديعوت فقد انتشرت هذه الصورة في الاوساط اللبنانية بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي اضافة الى ان عدد من الصحف اللبنانية قامت باعادة نشر الصورة وقالت انها لمقاتل من حزب الله في منطقة عرسال والقلمون التي خاص فيها حزب الله معارك طاحنة مع جبهة النصرة وحقق انجازات وانتصارات واسعة فيها.

افيحاي ادرعي بحسب صحيفة يديعوت حاول التقليل من اهمية الصورة وقال ان السؤال الذي يجب ان يسال هل التقطت هذه الصورة قبل او بعد قصف مستشفى عرسال في محاولة للفت الانتباه الى ما اشيع عن قيام حزب الله بقصف مستشفى مدني الذي يؤي النازحين المدنيين.

وبحسب الصحيفة فان حزب الله على اعتاب نصر كاسح في عرسال حيث قام بتوجيه ضربات مؤلمة لجبهة النصرة وغيرها من الفصائل السنية المتمردة التي تحاول الهرب الى بلدة عرسال اللبنانية فيما يمنعها الجيش اللبناني من الدخول الى الاراضي اللبنانية مما ينذر بحرب ومعركة ضروس ستؤدي الى انتصار حزب الله اللبناني.

وبحسب يديعوت فان المسلحين من جبهة النصر لن يكون امامهم سوى الاستسلام لحزب الله الذي يطالب بالافراج عن عناصره المعتقلين لدى انصار الشام مقابل افراد جبهة النصرة خصوصا اذا لم يتدخل الجيش اللبناني ويفتح المجال امام عناصرة النصرة المحاصرين في عرسال.

الاسبوع الماضي كان قد شهد اجتماع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مع الرئيس الامريكي الذي قال عقب الاجتماع ان حزب الله يشكل تهديدا على الشرق الاوسط وليس على اسرائيل فقط وهي التصريحات التي اثارت موجة ملاسنات وانتقادات بين حزب الله وتيار المستقبل الذي يقوده الحريري.

 

شارك هذا الخبر!