الشريط الاخباري

المالكي يتراس وفد فلسطين في اجتماع دول منظمة التعاون الاسلامي غدا في اسطنبول

نشر بتاريخ: 31-07-2017 | سياسة , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

رام الله/PNN- استجابةً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجتمع غداً الثلاثاء، في مدينة إسطنبول، وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي للنظر في الانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى.

وبحسب مصادر دبلوماسية تركية، فإنّ وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي سيناقشون في اجتماعهم المنتظر آخر التطورات الحاصلة في القدس، وكيفية منع الاعتداءات الاسرائيلية على الأقصى، والحيلولة دون الاجراءات التعسفية التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية في الأقصى.

ومن المنتظر أن يعكس الاجتماع تنديد 1.6 مليار مسلم للممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وعقب انتهاء الاجتماع، ستوجه منظمة التعاون الإسلامي نداءً إلى المجتمع الدولي، للقيام بدوره في منع السلطات الاسرائيلية من مواصلة إجراءاتها التعسفية في الأقصى والقدس بشكل عام.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أجرى اتصالات هاتفية مع نظرائه في دول منظمة التعاون الإسلامي، ودعاهم إلى حضور الاجتماع.

من جهته قال سفير فلسطين الدائم لدى المنظمة ماهر الكركي لإذاعة "صوت فلسطين الرسمية" صباح اليوم  إن وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي سيرأس وفد فلسطين في هذا الاجتماع الذي سيدعو دول المنظمة والمجتمع الدولي للتحرك الفوري للضغط على إسرائيل وإلزامها بتطبيق القانون الدولي وعدم تكرار إجراءاتها الأخيرة في الأقصى.

المصدر: PNN+ ترك برس.

شارك هذا الخبر!