الشريط الاخباري

اسرائيل تشن حملة تحريض على الاعلام الرسمي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03-08-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ شنت مؤسسات حكومية اسرائيلية حملة تحريض واسعة على وسائل الاعلام الفلسطينية الرسمية ومنها تلفزيون فلسطين و صحيفة الحياة وقالت انها مؤسسات تروج لما وصفته بالارهاب بسبب ما نشره التلفزيون الفلسطيني الرسمي حول منفذ عملية حلميش.

وقالت المؤسسة الاسرائيلية لمراقبة الاعلام الفلسطيني المعروفة باسم ميديا ووتش ان التلفزيون الفلسطيني وومقدميه وضيوفه وصفوا منفذ عملية حلميش بالرحيم والانسان لعدم اقدامه على قتل الاطفال في المنزل الذي اقتحمه قبل اسبوعان وقام فيه بقتل جندي واثنين و والديه لكنه لم يقتل الاطفال.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان التلفزيون الفلسطيني وجد بمنفذ عملية حلميش رحيما لعدم اقدامه على قتل الاطفال في المنزل وتناسا قتل ثلاثة اسرائيليين...

وركزت المؤسسة في تقريرها على ما قاله ملل الشؤون الاسرائيلية في التلفزيون الفلسطيني فايز عباس وقالت ان هناك قصة اخرى وراء عدم قتل الاطفال وهي ان المنفذ كان رحيما ولم يقتلهم وليس كما ادعت اسرائيل ان والدتهم حياتهم.

ورصدت المؤسسة العبرية ما اسمته بالتحريض في التلفزيون الفلسطيني ايضا من خلال برنامج بانوراما الذي استضاف قيادي بجبهة التحرير العربية الفلسطينية والذي وصف منفذ عملية حلميش بانه بطل وان عمليته عملية جرئية وان منفذها بطل جرئ وشجاع وعكس انسانية الفلسطيني حيث كان بامكانه قتل الاطفال في المنزل لكنه لم يفعل لانه اراد ان يؤكد للعالم ان الفلسطينين مثال بالرحمة وانهم يدافعون عن حقوقهم حتى لو كانت هذه الاجراءات "الرحمة" غير مقبولة وموجودة في بعض البلدان ومنها اسرائيل.

كما رصدت المؤسسة الاسرائيلية ايضا ما وصفته بالتحريض ومعاداة اسرائيل في تقرير لصحيفة الحياة الجديدة التابعة للسلطة حينما قالت ان المنفذ رجل الاخلاق وانه لم يقتل الاطفال على الرغم انه كان بامكانه ذلك.

واقتبست المؤسسة الاسرائيلية عن صحيفة القدس ما كتبت وقالت انها كتبت الاتي : "نجح عمر العبد بقتل  ثلاثة مستوطنين وإصابة مستوطن رابع، واكان بامكانه أيضا أن قتل زوجة أحد المستوطنين الثلاثة لكنه اختار عدم القيام بذلك لأن الأم كانت تحتضن اثنين من أطفالها، مما يثبت أن "الأخلاق لها مكان حتى في حالة الحرب".

شارك هذا الخبر!