الاتحاد العام لعمال فلسطين يزور وزارة العمل ومركز التدريب المهني في رام الله

رام الله/PNN- في إطار تعزيز الشراكة الثلاثية مع أطراف الإنتاج الفلسطينيين ، بدأ يوم أمس، الاتحاد العام لعمال فلسطين بسلسلة من النشاطات التي تتعلق بالتدريب المهني ومن اجل الاطلاع على واقع التدريب المهني الفلسطيني ، حيث التقى اليوم محمد العرقاوي نائب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين في مقر وزارة العمل مدير عام التدريب المهني نضال عايش وبحث معه واقع التدريب المهني في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل الفلسطينية وبحث أيضا آليات التعاون في إيجاد العمل التدريبي المشترك الذي يتناسب وسوق العمل الفلسطيني وثمّن العرقاوي دور وزارة العمل الرئيسي في هذا المجال .

من جانبه رحب نضال عايش مدير عام التدريب المهني بهذه الزيارة معتبرا أنها مبادرة تصب في إطار تطوير التدريب المهني حيث أشاد بأهمية وجود الاتحاد في هذا الإطار النقابي التدريبي المهني واتفق على وضع برنامج لزيارات مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة .

حيث بدا اليوم وفد من الاتحاد العام بعضوية نائب الأمين العام محمد العرقاوي وعضو الأمانة العامة حسين الطويل وأعضاء الاتحاد العام في محافظة رام الله فيحاء عارف وباسم جاد الله بزيارة إلى مركز التدريب المهني في بيت عور ” مركز محمود احمد عثمان ” وكان في استقبالهم مدير المركز مكافح سليمان وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في المركز .

هذا وقدم مدير المركز شرحا مفصلا عن هذا المركز ونشأته وتطوراته والمراحل الصعبة التي خاضها وتفوق عليها واليات العمل المشترك مع الحكومة والمجتمع المحلي.

وأشار مكافح سليمان إلى أن هذا المركز يعمل منذ أكثر سبعة أعوام متتالية وهو يقوم بكثير من النشاطات التدريبية وتخريج المئات من الكوادر المهنية المدرية حيث يعتبر من الروافد الرئيسية لسوق العمل الفلسطيني بالطاقات والكفاءات المهنية المتدربة من الشباب والشابات المتدربة وذوي الكفاءة العالية .

هذا وقدم الوفد النقابي بداية نبذة عن نشاط الاتحاد العام لعمال فلسطين وهيئاته المختلفة وفروعه واليات التعاون المشترك مع كافة الشركاء وأكد محمد العرقاوي على أن الاتحاد العام جاد في تعامله مع المراكز التدريبية المهنية ويأتي ذلك في إطار سياسة الاتحاد العام لعمال فلسطين وعلى أولوياته النقابية بالعمل على توفير الاحتياجات التدريبية والعمال المهرة لسوق العمل من خلال المراجعة والاطلاع على سياسة التدريب في المراكز التدريبية وأشاد عرقاوي بمختلف النشاطات التي قدمها المركز المهني في بيت عور من قدرته على رفد سوق العمل بالطاقات المتدربة .

وقدم كل من حسين الطويل وفيحاء جبر عددا من الأفكار التي كمن شانها أن تعزز آليات التعاون المشترك بين المركز والاتحاد العام لعمال فلسطين بمختلف القضايا المهنية .

هذا وقام الوفد النقابي بالاطلاع على أقسام ونشاطات المركز والدور الذي يقوم به المركز واستمع من خلال المدربين والمدربات إلى آليات التدريب وماهية التعليم المهني . وانعكاسات على الخريجين ونشاطات المركز التدريبية على المجتمع المحلي .

وكان قد تم تقديم عدد من الاقتراحات واتفق على متابعة الكثير من القضايا المشتركة والزيارات الدائمة .

Print Friendly