الشريط الاخباري

الجالية الفلسطينية في زيغن الألمانية تستقبل طلبة من جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 07-08-2017 | محليات
News Main Image

زيغن/PNN - استقبلت الجالية الفلسطينية فى مدينة زيغن في غرب ألمانيا عشرة طلبة من جامعة بيرزيت بالضفة الغربية وذلك في نطاق برنامج تبادل للطلاب من قبل الجامعتين والمدعوم من مؤسسه DAAD الالمانيه .

وتأتي هذه الزيارة بعد ان قامت مجموعه من الطلاب الألمان مكونه من عشره طلاب وطالبات ومشرف عليهم بزيارة جامعه بير زيت في شهر مارس من هذا العام لمده شهر. طلاب جامعه بير زيت سوف يبقون مده شهر في ألمانيا يقومون فيها بتبادل الخبرات مع الطلاب الألمان من خلال عمل مشاريع مشتركه في عده موضوعات في التفاعل البشري مع الحاسوب وفي مجال البيئة ومواضيع اخري .

وفي فترات ما بعد الظهر وفي أيام الإجازات سوف يقوم الزملاء الألمان والمشرفين بتحضير الرحلات وزيارات لعدد من المواقع الأثرية في مدينه زيفن وفِي عده مدن المانيه اخري.

وأقامت الجالية الفلسطينية في مدينه زيغن مساء يوم الخميس الماضي حفل عشاء للتعارف علي الضيوف من فلسطين وللمشرفين الألمان علي هذا البرنامج، وحضر الحفل عدد من الطلاب الفلسطينيين المقيمين في مدينه زيغن وبعض الطلاب الألمان الذين شاركوا في هذا البرنامج هذا العام والعام السابق وعبروا عن سعادتهم بالاقامه في مدينه رام الله وتعرفهم علي الشعب الفلسطيني عن قرب واشادوا بحسن الضيافه التي لاقوها في رام الله.

وأعربت السيده ساره رلر المنسقة من الجانب الألماني عن شكرها العميق للجاليه الفلسطينيه على الدعوه وما وجدته من دعم ومسانده قدمتها الجاليه الفلسطينيه لها وللطلاب الضيوف في هذا العام وفِي العام الماضي وتأمل ان يستمر التواصل بين الجامعتين وان يحضر طلاب فلسطينيين الي جامعه زيغن في الأعوام القادمة.

اما الدكتور اياد طومار المشرف من الجانب الفلسطيني والذي رافق الطلاب هذا العام والعام الماضي فقد أبدى فخره بوجود جالية فلسطينييه في مدينه زيغن، وشكر الجاليه علي ما قدمته من دعم وحفاوة بإخوانهم وأخواتهم طلاب بير زيت.

من جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم في الحصول علي هذه المنحة والفرصه للتعرف علي النظام الجامعي في ألمانيا و السياحة في المدن الالمانيه.

وفي الختام وجه الدكتور اسامه خالد شامية رئيس الجالية الفلسطينية الحالي الشكر الجزيل لكل من شارك وساعد من أعضاء الجالية فى مدينة زيغن لإنجاح هذا الحفل وتمني أن يزداد تبادل الطلاب والخبرات بين الجامعات الالمانيه والفلسطينية في المستقبل.

شارك هذا الخبر!