بهدف تعزيز التعاون : وفد من متحف بيت لحم يطلع وزيرة السياحة على عمل المتحف وبرامجه الحالية والمستقبلية

بيت لحم /PNN/اطلع وفد من متحف بيت لحم ومؤسسة الاراضي المقدسة المسيحيةالمسكونية وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة على جهود وعمل المتحف والمؤسسة في مجال تطوير عمل المتاحف وتعزيز هذا الشكل من اشكال السياحة من خلال برامج تخدم المجتمع المحلي ومجتمع الحجيج وزوار فلسطين.

وضم الوفد الذي التقى بالوزيرة في مكتبها بمقر وزارة السياحة والاثار ببيت لحم كل من يوسف أبو طاعة، مدير متحف بيت لحم و خضر حنضل من مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية التي تملك المتحف بالتعاون مع الاتحاد النسائي العربي حيث ناقش اللقاء تعزيز وتفعيل الشراكة القائمة بين الوزارة والمؤسسة لدعم وتطوير متحف بيت لحم.

و عبّرت الوزيرة معايعة عن فخرها واعتزازها واعتزاز وزارة السياحة والاثار بمتحف بيت لحم وحرص الوزارة على توفير كافة السبل التي تدعم المنشئات السياحية والتاريخية في فلسطين، وتضمن تطوُرها وإستمراريتها في تقديم خدماتها لإظهار الوجه الحقيقي المُشرق لفلسطين تاريخاً وحضارة وهوية وشعباً.

واكدت الوزارة على اهمية التعاون مع متحف بيت لحم واستمرار عمله وخدماته مشددة على حرص الوزارة على استمرار العمل المشترك بكل ما يخدم قطاع المتاحف بشكل خاص والسياحة بشكل عام.

بدوره اشار ابو طاعة الى ان المتحف حيث يُشكل المتحف حيزاً تمتزج فيه الهوية الفلسطينية بكل أبعادها التراثية والثقافية والحضارية والإنسانية بما يحتويه من معالم أثرية توثق التاريخ الفلسطيني والحضارات المتعاقبة على أرض فلسطين وترسخ العمق التراخي والحضاري لفلسطين، وكذلك المقتنيات الاثرية والتراثية.

كما اوضح ابو طاعة ان المتحف يشكل ايضا مساحة ثقافية تستقطب الكُتّاب والمثقفين والفنانين والأُدباء لعرض نتاجهم الفكري والفني والثقافي، ولتزيد المشاركة المجتمعية في نفس الإطار.

وشكر أبو طاعة، الوزيرة، وطاقم الوزارة على حرصهم ودعمهم المتواصل، مؤكداً على أهمية الشراكة واستمراريتها، معرباً عن اعزازه بكل ما قدمته الوزارة دعماً للمتحف ومنذ إنشاءه.

Print Friendly, PDF & Email