لجنة الانتخابات تعقد دورة تدريبية للصحفيين في غزة

غزة/PNN- نظمت لجنة الانتخابات المركزية خلال الأسبوع الحالي دورة تدريبية لصحفيين محليين في قطاع غزة بعنوان ” التغطية الصحفية للانتخابات “.

وافتتح الدورة التي امتدت يومين متتاليين جميل خالدي مدير المكتب الإقليمي للجنة، الذي أكد على اهميه الاعلام في الانتخابات ودوره البنّاء في نقل صورة سليمة إلى الجمهور، مبيناً أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز التواصل مع الصحفيين، واطلاعهم على التجارب الدولية في مجال التغطية الصحفية للانتخابات.

وقد شارك في الدورة التدريبية الممولة من الاتحاد الأوروبي، 25 مشارك ومشاركة يعملون في وسائل الاعلام المقروء والمسموع والمرئي، لتعريفهم أكثر حول تغطية الانتخابات بصورة مهنية تقوم على جمع المعلومات وتصنيفها وفحصها، وتقنيات كتابة أخبار وتقارير وتحقيقات صحافية موضوعية ومهنية حول مجريات العملية الانتخابية.

كما وتضمن التدريب الذي قدمه الصحفي محمد دراغمة تمارين عملية على نماذج من التغطية العملية للانتخابات في دول مختلفة من العالم، وشمل أيضا تدريبا حول كيفية المحافظة على حيادية وسائل الاعلام أثناء الحملات الانتخابية، وكيفية تنقية التقارير الصحافية من الميول الشخصية والفكرية وشحنات الانحياز الحزبي أو الديني أو الطائفي.

ومن الجدير ذكره بأن الدورة التدريبية الثانية ستعقد في مدينة رام الله في شهر أيلول القادم، حيث يتم اختيار المتدربين من المتقدمين بطلبات التحاق للدورة التدريبية، والذين تنطبق عليهم شروط المشاركة وأهمها العمل في المجال الصحفي.

Print Friendly, PDF & Email