هيئة سوق رأس المال تمنح شركة الثريا للتأجير التمويلي رخصة ممارسة أعمال التأجير التمويلي ‎

رام الله/PNN –وافق مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية في جلسته رقم (06/2017) المنعقدة بتاريخ 31/07/2017 على منح شركة الثريا للتأجير التمويلي ترخيصاً لمزاولة نشاط التأجير التمويلي في فلسطين، ويذكر أن شركة الثريا للتأجير التمويلي هي إحدى الشركات التابعة والمملوكة لشركة سبكتروم للاستثمار، وستعمل برأسمال قدره مليونا دولار أمريكي، وبانضمام شركة الثريا الى شركات التأجير التمويلي المرخصة من قبل الهيئة يصبح إجمالي عدد شركات التأجير التمويلي العاملة في السوق الفلسطيني (13) شركة.

وستقوم شركة الثريا للتأجير التمويلي بتقديم خدمات التأجير التمويلي للأفراد والشركات حيث ستتخصص الشركة في تمويل المركبات والمعدات الزراعية والصناعية ولوحات وأنظمة الطاقة المتجددة وستستفيد الشركة كونها أحد الشركات التابعة لشركة سبكتروم للاستثمار والتي تملك عددا من الشركات الوكيلة للعديد من المعدات والمركبات الزراعية والصناعية وألواح وأنظمة الطاقة المتجددة. وستساهم الشركة بتوفير أداة تمويلية جديدة للمزارعين تستوعب الاحتياجات والمتطلبات للمزارع الفلسطيني الأمر الذي يعمل على تطوير وتعزيز القطاع الزراعي ومكننة اعمال الزراعة، اضافة الى تمويلها مجموعة من المعدات الصناعية. كما وستستهدف الشركة تمويل ألواح وأنظمة ومحطات توليد الطاقة المتجددة لجهات متعددة تشمل مؤسسات صناعية وتجارية وزراعية وتعليمية وسياحية اضافة الى الأفراد.
والجدير بالذكر أن قطاع التأجير التمويلي في فلسطين يشهد تطورا ونموا ملحوظا ليس فقط من حيث عدد الشركات المرخصة للعمل من قبل الهيئة وحجم المحفظة وانما من حيث تنوع المحفظة وتمويل قطاعات جديدة تساهم مباشرة في النمو وتدوير عجلة الاقتصاد. 
Print Friendly, PDF & Email