الشريط الاخباري

سلفيت: شبكة حماية الطفولة تنفذ جولة تفتيشية لمكافحة عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 10-08-2017 | متفرقات
News Main Image

سلفيت/PNN- نفذت شبكة حماية الطفولة في محافظة سلفيت اليوم جولة تفتيشة لمكافحة عمالة الاطفال في بلدتي ديربلوط والزاوية، استهدفت عددا من المنشآت الصناعية التي يتوقع أنها تشغل اطفالا دون سن 18 عاما.

وشارك في الجولة من محافظة سلفيت مديرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام معين ريان ومن الشرطة النقيب سوسن زغلول ومن مديرية عمل سلفيت رئيس قسم التفتيش وحماية العمل سامر العمد وساجدة الترك ومرشدة حماية الطفولة ألفت يوسف .

وتم خلال الجولة ضبط حالة لعمالة الاطفال في احد المناجر وتم توجيه انذار أخير بحق صاحب المنشأة، اضافة لتوضيح الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاطفال وحث اصحاب المنشآت على توفير شروط الصحة والسلامة العامة والتأمين للعاملين، وعدم تشغيل الاطفال لما يترتب على ذلك من اتخاذ اجراءات قانونية واصابات عمل لا قدر الله .

علما ان هذه الجولة تأتي الاخيرة ضمن الحملة التفتيشية التي اطلقتها وزارة العمل مع "الشبكة" منذ بداية حزيران الماضي ، حيث استهدفت كافة المنشات والورش التشغيلية في بلدات وقرى المحافظة ، وعملت على تحويل بعض الأسر المحتاجة لاطفال تم ضبطهم يعملون في منشآت الى سجل وزارة التنمية الاجتماعية لتلقي المساعدة اللازمة.

شارك هذا الخبر!