جمعية انوار الدوحة ببيت لحم تختتم مخيمها الصيفي الثاني

بيت لحم/PNN- اختتمت جمعية انوار الدوحة في مدينة بيت لحم \الدوحة الذي اقيم في مدرسة مسقط الثانوية للبنات مخيمها الصيفي الثاني فرسان الارادة 2 درب سناء وسمي بهذا الاسم تخليدا لللمرحومة سناء حمدان والتي توفيت بمرض السرطان ولديها اعاقة عقلية وكانت من مشاركي المخيم العام الماضي .

حيث جاءت فكرة المخيم بهدف الدمج اشخلص من ذوي الاعاقة مع اقرانهم بالمجتمع ,تم تنفيذ المخيم الصيفي بالشراكة مع المجلس الاعلى للرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة التربة والتعليم .

استمر المخيم مده 10 ايام ابتدا من تاريخ 31-7-2017 واستمر لغاية 11\8\2017 وكانت الاخت عبير جابر بادرته والاشراف علية هي ومجموعة من المتطوعين الشباب المعطاء .

واضافت مديرة المخيم نفذ العديد من البرامج والقاءات وشمل زوايا مختلفة لاطفال من فنية وتثقيف وطني ,زوايا رياضية ,زوايا فن وموسيقى ,زوايا دراما ,وزواية صحية حيث تم تدريب الاطفال عليها طيلة ايام المخيم لانتاج لوحات فنية جميلة .

وكان من ضمن فعاليات المخيم لقاءات توعوية وارشادية حيث تم استقبال العديد من الزوار للمخيم من ضمنهم الامن الوطني ,الدفاع المدني ,وكالة الغوث ,التوجية السياسي ,الاغاثة الطبية .مركز ادراك 99للتنمية والقدرات ,مركز اصرار للتنمية ,شرطة المرور بالاضافة الى عمل يوم انتخابي شارك به مجموعة من ذوي الاعاقة والاطفال بحضور المجلس العاى للرياضة والشباب لتعليم الاطفال معتى الديمقراطية والحرية بالاختيار .

ايضا كان من ضمن فعاليات المخيم رحلىة ترفيهية الى منتجع بتير بالشراكة المجتمعية بسيارات الامن الوطني .

وتم اسنقبال العديد ىمن الزوار من مؤسسات المجتمع المحلي للمخيم منهم :الامن الوطني ,وكالة الغوث ,التوجية السياسي ,الإغاثة الطبية ,مركز الاصرار للتنمية ,شرطة المرو, الدفاع المدني ,مركز ادراك 99 للتنمية .

وفي ختام المخيم اقيم حفل فني بضيافة الامن الوطني ووزارة التربية والتعليم ,حيث ام عرض ثمار عشرة ايام متواصلة من التعب والجهد بلوحات فنية مميزة .

وابتدء الحفل بالترحيب بالضيوف ,وفقرة من القران الكريم لطالب اصحاب القدرات احمد فرارجة ثم كلمة لمدير العلاقات العامة للامن الوطني المقدم عدنان النيف حث فيها الاطفال على العمل وهم بناة المستقبل وتاكيد على دور الامن في مساندة اطفالنا .
ثم كلمة لرئبسة الجمعية الاخت رانية ملش تثني على شكرها الخاص لمديرة المخيم والمتطوعين على ما بذلوة من جهود وعطاء لاطفالنا .

تناولت بعدها الاخت رنا عليان شكر الحضور الكريم وعززت دور المؤسسات في مساندة ذوي الاعاقة .

بعدها تناولت فقرات الاحتفال بكة شعبية لاطفال المخيم ,فقرة الراب لطفلين لديهم موهبة ,وصلة غنائية ايضا لشابين لديهم مواهب .

ومن ضمن الفقرات العمل الدرامي وهو مسرحية بعنوان (فراغ) وهي المسرحية الاولى من نوعها على مستوى عالم المسرح للمبدع والمخرج مهند مهنا تتمثل في فلسفة جديدة تحمل اسم وصورةالمسرح من خلال تجسيد المشاهد في لوحات ثابتة تظهر امام الجمهور وتتشكل بناء على ما يقال في حوار مسجل , حيث حملت مضامين اجتماعية بحتة ورسائل جريئة لم يتطرق لها عالم ذوي الاعاقة من قبل .

وفي الختام تم تكريم مجموعة كبيرة من المتطوعين وكان في فقرة التكريم المقدم عدنان النايف الامن الوطني , التربية والتعليم والاخت رنا رشيد ومديرة المخيم ورئيسة الجمعية ورنا عليان .

وفي نهاية الحفل تم زيارة المعرض الفني من قبل الزوار وتوزيع الهديا على اطفال المخيم، حيث شمل المعرض منتجات فنية من اعادة التدوير ولوحات ترائيه تم جمعها من زاوية التثقيف الوطني .

في نهاية المخيم نوجه شكرنا الى افراد ومؤسسات المجتمع المحلي ساندونا بالمخيم وبتبرعاتهم وهم:

مديرة المخيم الاخت  ,عبير جابر والاخت سحر ابو غنية,ومتطوعوا المخيم، ادارة الامن الوطني ,باطون الجراشي ,الدكتورة سلام ,شركة سهيل ,الجاج ابو اياد عبييات ,مخبز السيوري ,مخبز الدوحة ,مخبز ابو هشام قويدر ,شركة خميس ,جمعية اطفال فلسطين ,شرطة المرور الاغاثة الطبية.

Print Friendly, PDF & Email