مسؤولون فلسطينيون:نتخوف الدخول بمفاوضات مفصلة مع نتنياهو الان بسبب امكانية اتهامه بالفساد وتكرار سيناريو اولمرت

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت القناة العاشرة في تلفزيون اسرائيل صباح اليوم الاحد ان الفلسطينيون يتخوفون من الدخول في مفاوضات مفصلة ودقيقة مع رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو بسبب امكانية اتهامه بالفساد حيث تجري تحقيقات مكثفة مع المحيطين به وتزداد في الاونة الاخيرة امكانية وفرص توجيه تهم ضده مما سيجبره على الاستقالة من منصبه.

ونقلت القناة عن مسؤولين فلسطينين لم تسمهم قولهم انهم يتخوفون من الدخول في مفاوضات مفصلة مع نتنياهو برعاية امريكية حيث سيضطرون بعد ذلك لايقاف المفاوضات تماما كما حدث مع رئيس حكومة الاحتلال الاسبق ايهود اولمرت حيث قطعت المفاوضات شوطا مهما وطويلا ولكن انتهت الامور الى الصفر بعد استقالة اولمرت بسبب ملفات فساد كتلك التي يواجهها نتنياهو هذه الايام.

واشار المسؤولون الفلسطينيون انهم يتخوفون من تكرار سيناريو ان لا يعترف رئيس حكومة الاحتلال القادم باي اتفاقيات وتفاهمات يتم التوصل اليها مع نتنياهو على الرغم من صعوبة هذا الاحتمال كون نتنياهو متشدد ولا يريد التوصل لاي تفاهمات اصلا.

وتاتي هذه التصريحات الفلسطينية على ما يبدو تمهيدا لزيارة وفد امريكي رفيع المستوى وفق ما اعلن البيت الابيض من اجل البحث في سبل احياء المفاوضات حيث يريد الفلسطينيون التاكيد للادارة الامريكية انهم لا يريدون ان يتعرضوا لنفس ما تعرضوا اليه فترة اولمرت.

يشار الى ان الفلسطينيون والاسرائيليين كانوا قد قطعوا شوطا مهما في المفاوضات مع رئيس حكومة الاحتلال الاسبق ايهود اولمرت الا ان توجيه تهم بالفساد اليه دفعته للاستقالة حيث لم تعترف حكومات اسرائيل المتعاقبة بما توصلت اليه المفاوضات في عهد اولمرت ورفضت العودة الى المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها مفاوضات ابو مازن واولمرت وقالت انها غير ملزمة .

Print Friendly, PDF & Email