المالكي يستقبل السفير البلجيكي بمناسبة انتهاء مهامه لدى دولة فلسطين

رام الله/PNN- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، صباح اليوم الأحد، القنصل البلجيكي العام في القدس برونو جين، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه.

وعبر المالكي خلال اللقاء عن تقديره للمساهمة المهمة للقنصل برونو طيلة فترة عمله لدى فلسطين، وجهوده الدؤوبة الداعمة لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

وأكد على متانة الروابط التي تجمع البلدين قيادة، حكومة وشعباً، مذكرا في هذا السياق بالزيارات الناجحة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس إلى بروكسل مقر الإتحاد الأوروبي، وإسهامها الفاعل في إعطاء دفع جديد للعلاقات على الصعيدين الثنائي وعلى صعيد الاتحاد الأوربي .

من جهته أعرب السفير البلجيكي عن امتنانه للدعم الذي لقيه من السلطات الفلسطينية طيلة فترة عمله في فلسطين، مجددا بهذه المناسبة إكبار بلجيكا حكومة وشعبا للمساعدة الاستثنائية التي وفرتها فلسطين خاصةً وزارة الخارجية وكوادرها لتسهيل عمله.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الإعداد لانعقاد اللقاءات الرسمية على كافة المستويات في سبيل خفض حدة التوترات والعمل من أجل تمهيد الأرضية لتحقيق السلام العادل والشامل، بالإضافة إلى النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

Print Friendly, PDF & Email