حزب الله: الاحتلال فجر اجهزة تجسس خطيرة كان قد زرعها جنوب لبنان خشية وصولنا اليها

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/  قال موقع تيك ديبكا الاسرائيلي ظهر اليوم الاحد نقلا عن مصادر لبنانية ان الاجهزة الامنية التابعة لحزب الله اكتشفت محطة تجسس مركزية كانت قد زرعتها اسرائيل في المناطق الحدودية حيث كانت هذه المحطة قادرة على منح اسرائيل افضلية في عمليات التجسس بعمق الاراضي اللبنانية.

ونقل الموقع تقارير نشرتها مواقع تابعة لحزب الله اللبناني وجاء فيها ان المقاومة اللبنانية اكتشفت جهاز تجسس اسرائيلي في جبل الباروك مقابل بلدة صغبين وبحيرة القرعون بالبقاع الغربي حيث قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية بتفجيرها عند التيقن باكتشافها من قبل رجال المقاومة اللبنانية.

وقالت قناة المنار في خبر عاجل ان العدو الاسرائيلي فجّر جهاز التجسس عن بعد قبل فترة خشية انكشافه وقد تناثرت قطعه في منطقة الباروك مشيرة الى ان قيام اسرائيل بتفجيرها يؤكد على نوايا الاحتلال اتجاه المقاومة ولبنان.

واكد المقاومة اللبنانية بحسب قناة المنار ان جهاز التجسس الاسرائيلي الذي تم تدميره من قبل قوات الاحتلال يكشف كامل قرى البقاع الغربي مرورا بالطريق الدولية وصولا الى السلسلة الشرقية للبنان.

و أفاد الاعلام المركزي أنه تمّ كشف مكان زرع العدو الإسرائيلي جهاز تجسس في إحدى المرتفعات الإستراتيجية الشاهقة من جبل الباروك في البقاع الغربي مقابل بلدة صغبين وبحيرة القرعون، وتبين أن الجهاز تمّ تفجيره عن بعد قبل فترة خشية انكشافه، وقد تناثرت قطع الجهاز في أرجاء المنطقة من بينها قاعدة للاقط ارسال من كابل كهربائي خاص به اضافة الى بطاريات وأجزاء من قطع الطاقة الشمسية للتغذية الكهربائية.

كذلك عُثر على اجزاء من مادة الفبركلاس التي كانت تغلف الجهاز على شكل صخرة، كانت مثبتة بإحدى الصخور الكبيرة المشرفة على كامل قرى البقاع الغربي مروراً بالطريق الدولية المؤدية الى وصولا الى السلسلة الشرقية للبنان.

على صعيد اخر افادت قناة المنار ان الامين العام لحزب الله سيلقي عصر اليوم الاحد كلمة بمناسبة انتصار حزب الله على قوات الاحتلال عام 2006 حيث سيتطرق فيها الى اوضاع المنطقة بشكل عام واثر انتصار المقاومة على قوات الاحتلال.

Print Friendly, PDF & Email