جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية تمنح د. مجدلاني شهادة رئاستها الفخرية

رام الله/PNN- منحت جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني شهادة الرئاسة الفخرية للجمعية ، باحتفال نظمته، اليوم الاحد، في قاعة مبنى منظمة التحرير الفلسطينية ، بحضور سفير دولة تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح ، وعضوى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنان عشراوي ،وصالح رأفت ، ومستشار الرئيس للشؤون القانونية حسن العوري، وممثل الجالية التونسية في فلسطين د.وليد النحال .

واستهلت الاعلامية وفاء البحر بصفتها عريف الحفل بتقديم نبذه عن العلاقة الفلسطينية التونسية .

وقال د. مجدلاني هذا اليوم تكرم فيه فلسطين تونس،هذه الدولة الشقيقة وهذا الشعب الشقيق الذي استقبل واحتضن الثورة الفلسطينية ، إنه لشرف كبير أن أتكرم وأمنح الشهادة الفخرية لرئاسة هذه الجمعية ، مهما فعلنا لن نوفي تونس حقها .

وتابع إن الفترة الصعبة التي امضتها القيادة الفلسطينية في تونس ،والتي فتحت كل مؤسساتها الرسمية والشعبية للشعب الفلسطيني ،وساهمت وما زالت تساهم في دعم بناء مؤسسات دولة فلسطين .

ومن جانية اشاد الحبيب بن فرح بعمق العلاقات الفلسطينية التونسية، وتقدم بالشكر للرئيس ابو مازن ، وأن تونس تعتبر قضية فلسطين القضية الرئيس ومفتاح الامن والسلام في المنطقة ، مشيرا إلى أن اطلاق اسم الحبيب بورقيبة على احد شوارع مدينة اريحا ، وافتتاح المدرسة الخضراء في رام الله ، لهو دليل على عمق الاخوة بين الشعبين .

وتابع إن جمعية الاخوة حرصت منذ تأسيسها على تقديم الخدمات ، وتعميق اواصر الاخوة ، وقدم التحية للقائمين عليها ولرئيسها حاتم الشوا .

وأكد أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس أبو مازن المتمسكة بالثوابت الوطنية ،والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ، وأن تونس ستظل وفيه لمبادئها ومواقفها الثابتة بدعم قضية فلسطين ومؤسساتها الشرعية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وتقدم بخالص التهاني للدكتور مجدلاني بمنحه الرئاسة الفخرية للجمعية ، مثمنا الدور الذي يقوم به والحرص على اوسع علاقات فلسطينية تونسية .

وقدم د. مجدلاني وسفير تونس تكليف لرأفت العجرمي بالأمانة العامة للجمعية ، كما قدك د.مجدلاني درع تقدير لتونس من جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية.ومن جانبه قال رأفت العجرمي الامين العام للجمعية إن هذا النشاط هو انطلاق لأعمال الجمعية ، مقدما الشكر لتونس عبر سفراتها وسفيرها التي تقدم كل اشكال الدعم للشعب الفلسطيني .

Print Friendly, PDF & Email