مجدي الصالح: مقاطعة جنوب افريقيا للقمة الافريقية الإسرائيلية موقف شجاع

رام الله/PNN/ وصف نقيب المهندسين م. مجدي الصالح اليوم قرار مقاطعة جنوب افريقيا للقمة الإفريقية – الإسرائيلية للتكنولوجيا والإتصالات والزراعة والأمن بالموقف الشجاع والحر، الذي ينسجم مع المواقف التاريخية والمبدئية لجنوب افريقيا الداعمة للشعب الفلسطيني في مختلف مراحل نضاله.

وأكد الصالح في تصريح صحفي، أن موقف جنوب افريقيا من شانه أن يشكل نقطة محورية في تغيير مواقف الدول الافريقية الاخرى المشاركة في القمة، ويقلص حدود تأثيراتها السلبية والتوغل الاسرائيلي في القارة الافريقية بشكل جوهري.

وشدد الصالح على ضرورة تعزيز جسور التعاون والشراكة مع جنوب افريقيا، والدول الافريقية الأخرى، على مختلف الاصعدة الرسمية، والاقتصادية، والأهلية، واغلاق المنافذ امام التسلل الإسرائيلي للقارة الإفريقية.

ومن الجدير ذكره أن قمة توغو الإفريقية- الإسرائيلية المزمع عقدها في لومي جمهورية توغو الافريقية في الاسبوع الاخير من اكتوبر / تشرين اول القادم والتي تشارك حوالي 150 شركة إسرائيلية الى جانب رئيس الكيان الاسرائيلي ، الذي تلقى دعوة رسمية للمشاركة في تلك القمة ، التي تراهن عليها اسرائيل في تطبيع علاقاتها مع جميع دول الاتحاد الافريقي

Print Friendly, PDF & Email