المحافظ رمضان يستقبل رئيس الإحصاء الفلسطيني ويؤكد على تعاونه لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017

جنين/PNN- استقبل محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان في مكتبه، اليوم الاحد، علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني. ورافق عوض في زيارتها خالد أبو خالد مدير عام التعدادات في الإحصاء الفلسطيني، وخالد دراغمة، رئيس لجنة الحشد للتعداد ، وعادل قرارية، مدير التعداد في محافظة جنين ومساعدته شادية أبو الزين. وبحضور سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة

وأطلعت عوض، المحافظ على فعاليات التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 ومراحله، مشيرة أن التعداد ينفذ بقرار فلسطيني مستقل، ويعد الأكبر وأضخم العمليات الإحصائية التي يتم إجراءها بهدف توفير البيانات اللازمة لرسم وتخطيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية. مشيرة إلى إن التعداد العام 2017 سيتم فيه استخدام الأجهزة اللوحية الالكترونية “التابلت” ونظم المعلومات الجغرافية للمرة الأولى في مواكبة للتطور التكنولوجي بجانب جمع البيانات وسرعة نشر النتائج. وهذا المشروع سوف يخلق فرص عمل مؤقتة لقطاع الشباب وتطوير المهارات.

وأوضحت عوض، انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للتعداد والمتمثلة في مرحلة الحزم لعملية التعداد، تم خلالها تقسيم محافظة جنين إلى مناطق عد، كل منطقة عد تحتوي من 150 إلى 200 وحدة سكنية.

وأضافت أن المرحلة الثانية للتعداد تكمن في مرحلة حصر وترقيم جميع المباني والوحدات السكنية والمنشآت واستيفاء استمارة حصر المباني والوحدات السكنية واستمارة حصر المنشآت. وصولا للمرحلة الثالثة والمتمثلة بالعد الفعلي للسكان في تاريخ الأول من شهر كانون الأول 2017 .
بدوره أكد رمضان، على أهمية هذا المشروع الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 الذي ينفذه جهاز الإحصاء المركزي، الذي سيوفر كافة البيانات وتلبية الاحتياجات المستقبلية من خلال المؤشرات ومواكبة المعايير والأسس العلمية. وقال سنعمل على دعم هذا المشروع الوطني بكافة مراحله وبرامجه بهدف تعزيز قدرات الموظفين، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لإنجاز مشروع التعداد الذي يعد ضرورة وطنية .

هذا سلمت عوض، محافظ جنين رمضان، خريطة العد لمحافظة جنين ومجموعة من التقارير الإحصائية والبيانات عن كافة القطاعات المختلفة السكانية والجغرافية والاقتصادية.

Print Friendly, PDF & Email