التربية وشركة سنابل توقعان مذكرة تفاهم لتدريب المعلمين

رام الله/PNN-وقعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بوزيرها د. صبري صيدم وشركة سنابل الخير للاستشارات وتطوير النظم التربوية SmartED ممثلة بالنيابة عن مديرها العام بالأستاذ جودت صيصان؛ اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتدريب معلمين ومشرفين تربويين فلسطينيين وتأهيلهم ليكونوا مدربين ومشرفين على تنفيذ برنامج جامعة كامبريدج وأية برامج أخرى يتفق عليها الطرفان داخل فلسطين ضمن توجهات الوزارة وخطتها في التدريب، والعمل مع الشركات المحلية والمؤسسات المانحة لدعم وتمويل المشاريع المشتركة بينهما.
وحضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.
وبموجب مذكرة التفاهم هذه تقوم الوزارة بالاختيار الأمثل للمعلمين المستهدفين وفق المعايير المعمول بها لديها والمساعدة في توفير الظروف والبيئة الملائمة وتحديد مكان ومواقع التدريب، على أن تقوم شركة السنابل بعملية التدريب اللازمة لفئة المعلمين المستهدفين وتأهيلهم والتعاون المشترك مع الشركات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات المانحة لتوفير التمويل اللازم لدعم المشروع.
كما وستقوم شركة السنابل بموجب المذكرة بتقديم أوراق اعتماد برنامج جامعة كامبريدج لهيئة الاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي التابعة للوزارة؛ بانتظار اعتماده من قبل الهيئة.
بدوره، أكد صيدم حرص الوزارة على الشراكة الفاعلة مع كافة المؤسسات والشركات المعنية بما يخدم تطوير والرقي بالقطاع التعليمي، مشيداً بدور شركة السنابل وشراكتها مع الوزارة من أجل المساهمة بدفع عجلة التعليم في المدارس نحو الأفضل.
من جانبه، أشاد صيصان بدعم ورعاية وزارة التربية وقيادتها؛ للمواهب والإبداعات التي من شأنها الوصول إلى العالمية في مختلف المجالات، “وخير دليل على ذلك حصول فلسطين على عديد الجوائز الدولية بمجالات التعليم والفن والثقافة”.

Print Friendly, PDF & Email