الشريط الاخباري

قلنديا يهزم إسلامي بيت لحم في دوري جوال السلوي

نشر بتاريخ: 15-08-2017 | رياضة
News Main Image

بيت لحم/PNN- قاد الأجنبي فالاندو جونز فريقه مركز شباب قلنديا، إلى الفوز على سلامي بيت لحم بفارق 20 نقطة في ختام الأسبوع الأول لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

"جونز" الذي حسم مباراته الأولى مع الفريق بـ 47 نقطة استطاع مع بقية زملائه في قلنديا الانتصار على إسلامي بيت لحم بالنتيجة 73-53 في مباراة متوسطة المستوى لم يقدم خلالها إسلامي بيت لحم المستوى المأمول.

وظهر قلنديا خلال المباراة أكثر جاهزية، رغم أنه لم يشارك في بطولة الشهداء الأخيرة التي نظمتها سرية رام الله، وعلى عكس ذلك ظهر الإسلامي الذي غابت عنه الروح القتالية وعاب عليه اللعب الارتجالي، كما لم يوفق لاعبه الأجنبي وكان دون المستوى الذي قدمه في بطولة الشهداء واستطاع قيادة فريقه إلى المركز الثالث، والى تفاصيل اللقاء الذي احتضنته صالة العمل الكاثوليكي بحضور جماهيري متوسط:

الربع الأول: بداية سريعة وعشوائية كثرت فيها الكرات المقطوعة، غابت عنها اللمسات الفنية باستثناء "دنك" أجنبي قلنديا هذا اللاعب الذي اكد علو كعبه بمواصفاته الاحترافية من حيث الحركة والسرعة والروح القتالية والمستوى النفي، وافتتح أجنبي قلنديا عداد التسجيل بنقطتين رد عليه قائد إسلامي بيت لحم إسلام عباس بمتابعة من تحت السلة.

تكافأ الفريقان لعبا ونتيجة في أكثر من فرصة، وأجرى مدربا الفريقين سلسلة تبديلات لتحسين الأداء إلا أن المستوى بقي على حاله، قلنديا نجح في فرض رقابة لصيقة على أجنبي بيت لحم الذي بالأساس لم يكن في يومه، فيما احدث دخول عبد الله جبر تحسنا ملحوظا في أداء الإسلامي خاصة بعد تسجيله ثلاثيتين متتاليتين لينتهي الربع للإسلامي بـ 19-18.

الربع الثاني: إضافة إلى التسرع والفردية، غلب على أداء إسلامي بيت لحم الارتباك الواضح وسوء التركيز دفاعا وهجوما، ما كلفه الكثير من الأخطاء التي احتسبت لمصلحة الفريق الضيف قلنديا استغلها بشكل رائع ووسع النتيجة الى 10 نقاط، ونجح الطويل إسماعيل حمد، والمقاتل صائل قاسم و"دينامو" الفريق الأجنبي، واحمد العمري في حسم الربع بالنتيجة 23-9.

الربع الثالث: واصل الإسلامي لعبه الارتجالي فيما احكم قلنديا سيطرته على ارض الميدان ووسع الفارق إلى 50-32 مستفيدا من ثغرات دفاع الإسلامي الواضحة، وتثاقل لاعبيه داخل الملعب. وتأثر الإسلامي بخروج إسلام عباس للإصابة في ظهره، والذي نتمنى له السلامة والشفاء العاجل، فيما استطاع الأجنبي وصائل قاسم توسيع الفارق لـ 60-40 والربع 19-12.

الربع الرابع: خرج محمد نواورة لاعب إسلامي بيت لحم بالأخطاء الخمسة، وعجز فريقه عن إيقاف أجنبي قلنديا الذي ترك يسرح ويمرح في ارض الملعب، ونجح الفريق الضيف في استثمار الـ 24 ثانية لإهدار الوقت مستفيدا من اتساع الفرق، وحسم قلنديا المباراة بأريحية بالنتيجة 73-53.

الحكام: فؤاد كنعان، وعنان دراغمة، وبشير عبد العزيز، وسجلها: عادل اسمري، ووقتها جوني حزبون، و24 ثانية حسن الخطيب

شارك هذا الخبر!