الشريط الاخباري

مستوطنون يعتدون على سائق سيارة فلسطيني قرب عتصيون وشرطة الاحتلال تدعي اعتقالهم

نشر بتاريخ: 17-08-2017 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ اعتدى مجموعة من المستوطنون المتطرفين على سائق سيارة اجرة فلسطيني بالقرب من مستوطنة بات عاين ضمن تجمع مستوطنات غوش عتصيون الى الجنوب الغربي من بيت لحم.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان المستوطنين وهم من الشبان قاموا بالاعتداء على السائق الفلسطيني حيث قاموا برشه بغاز الفلفل وقاموا بضربه ومحاولة تحطيم حافلته بعد ان تاكدوا من انه عربي.

وبحسب القناة فقد قام المستوطنون بالاقتراب السائق الذي كان يقف بعيدا عن المستوطنة حيث بدا المستوطنون بالحديث معه وعند تاكدهم من انه عربي قاموا برشه بغاز الفلفل والاعتداء عليه ومن ثم الهرب من الموقع.

من جهتها قالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لمتحدثة لوبا السمري انه و بعد تحقيقات حثيثة وتحريات اجرتها الشرطة بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك حول عدة وقائع عنف تم تسجيلها خلال الفترة الاخيرة بالمنطقة هناك , وتحديدا في مستوطنة بات عاين , غرب بيت لحم. واوضحت السمري ان المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم ضد سائقي باصات عمومية التابعة لشركة نقل مسافرين عامة وهم عرب اسرائيليين خلال عملهم هناك في نقل المسافرين الى جانب تنفيذ اعمال عنف اخرى تم القبض على اثنين من المستوطنين وهم متلبسين بتنفيذ الاعتداء. واشارت الى انهما قاصران في نحو عمر 15 عاما من سكان المستوطنات بالمنطقة هناك , منطقة غوش عتصيون حيث كانا يرشان غاز الفلفل اتجاه سائق باص عربي هناك حيث تم تحويلهما للتحقيقات . واوضحت السمري ان الاثنين اعتادا انتظار باصات في محطة نقل الركاب الاخيرة بالمستوطنة هناك وبينما كان سائق الباص متوقفا في استراحة هناك توجهوا اليه وتبادلوا اطراف الحديث معه وبعد ان تاكدوا من هوية السائق ولهجته على انه عربي الهوية هاجموه وقاموا  برش وجهه في غاز الفلفل ورشق باصه بالحجارة قبل ان يفروا . وقالت السمري انه تم تمديد اعتقال الاثنين متوقعة تنفيذ اعتقالات لمشتبهين اضافيين ضالعين لاحقا

يشار الى ان ادارة مجالس المستوطنات تنتهج سياسة تربية المستوطنين الصغار على كره العرب والتعامل معهم بعنصرية مما يؤدي الى تنفيذهم اعتداءات وحشية بحق المواطنين العرب والفلسطينين.

شارك هذا الخبر!